آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:48ص
أخبار المحافظات

فريق من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يزور مديرية الروضة بشبوة

الخميس - 03 فبراير 2022 - 08:23 م بتوقيت عدن

فريق من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يزور مديرية الروضة بشبوة

الروضة((عدن الغد))خاص

زار مديرية الروضة بمحافظة شبوة ، اليوم الخميس ، فريق من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للاطلاع على احتياجات المديرية من المشاريع التي يعمل فيها البرنامج.
واستمع الفريق خلال لقائه مدير عام المديرية الاستاذ عاتق سعيد بن حبتور 
والأمين العام المجلس المحلي الاستاذ احمد محمد جعول، إلى أهم المشاريع الخدمية الملحة، وتم استعراض طبيعة ونوعية المشاريع الضرورية المطلوبة في قطاعات التربية و المياه والكهرباء والصحة، بأخذها ووضعها ضمن خطة البرنامج لتنفيذها.
و في بداية اللقاء رحب المدير العام لمديرية الروضة بوفد برنامج الاعمار السعودية برئاسة المهندس محمود ياسين مدير فريق الاعمار و عضوية الإخوة الاستشاريين المهندس قائد الحبيشي و المهندس يوسف سقيل و المهندس محمد علام و المهندس محمد نجيب و المهندس ماجد باعوضه . 
حيث اطلع مدير عام الروضة فريق البرنامج عن أهم احتياجات المديرية فيما قدم مدراء المكاتب التنفيذية المعنية الصحة و التربية و المياه و الكهرباء عدد من المشاريع التي تحتاجها كل إدارة .
و قدم المهندس محمود ياسين رئيس فريق برنامج الاعمار شرح مفصل عن عمل البرنامج و التدخلات في المشاريع من قبلهم و أكد بأن البرنامج حاليا في يعمل في المشاريع العاجلة و المتوقفه التي تخدم المواطن في الوقت الراهن .
بعد ذلك زار فريق برنامج الاعمار السعودي مستشفى الروضة و مدرسة فطوم للتعليم الأساسي و مشروع مياه الروضة و مدرسة البنات غرير و مدرسة غرير للتعليم الأساسي و مركز شرطة الروضة.
و خلال جولتهم في مدينة الروضة زار الوفد جمعية الصناعات النسيجية ، و طافوا بأقسام الجمعية حيث قدم الاستاذ عبدالكريم القباص شرحا مفصلا عن عمل الجمعية .
و أشاد فريق برنامج الاعمار بما شاهدوه في الجمعية من انتاج حرفي و ما تقوم به الجمعية من أعمال ريادية في رفع مستوى المعيشه و خلق فرص عمل  .
و أوضح مدير عام الروضة الاستاذ عاتق بن حبتور بأن المديرية سوف تقوم بإعداد كافة الدراسات العاجلة للمشاريع التي تحتاجها المديرية حاضراً و مستقبلاً، مشيدا بالجهود التي يبذلها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المحافظة.
حضر اللقاء الإخوة المهندس عدنان المحضار مدير عام الهيئة العامة لكهرباء الريف شبوة وأ.محمد عبدالعزيز دابي مدير مكتب  التخطيط و التعاون الدولي بالمديرية وأ. عمر محمد بن مسلم مدير التربية و م.محسن باحكر مدير كهرباء الروضة و أ.ناصر مهدي سعد مدير مكتب الصحة و أ.علي احمد الجيلاني نائب مدير مشروع مياه الروضة و أ. عبدالسلام بن سماء مدير مكتب مدير عام الروضة و المهندسين نبيل المسب و عبدالسلام الأمير  .