الباحث الموسيقي وسيم صالح يلتقي نجل الفنان العامري

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى المسؤول الثقافي بمؤسسة رهف التنموية الثقافية في مقرها الرئيسي بمنطقة باتيس محافظة أبين   والمهتم بالجانب الثقافي والموروث الشعبي بالمحافظة  الموسيقي وسيم صالح بنجل الفنان والشاعر والملحن الفقيد عمر صالح العامري الذي قدم لمحافظة أبين العديد من العطاءت الفنية واعطى لمسات جميلة للأغنية الابينية .

وقال الموسيقي وسيم صالح ان  ذلك إللقاء بأنور عمر صالح العامري نجل الفنان المعروف عمر العامري  في إطار التحضير والتوثيق لأصدار كتاب مراحل تطور الأغنية في محافظة أبين والذي يعود الفضل لطباعة هذا الكتاب بعد الله تعالى  للاستاذ القدير لطفي شطاره نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الذي ساهم مساهمه فعالة في طباعة كتاب مراحل الأغنية الابينية والتراث الشعبي للمحافظة .

حيث رحب نجل الفنان والشاعر عمر صالح العامري بتلك الخطوة الجبارة التي تهتم بالشأن الثقافي والتراث الشعبي .
الفنان عمر صالح العامري قدم العديد من القصائد الغنائيه التي كتبها ولحنها للعديد من الفنانين المعروفين بمحافظة أبين وجميع المحافظات الجنوبية 
واضاف أنور العامري أن لدية  الكثير والكثير من القصائد لوالده ومنها من قد تم تلحينها والبعض مازالت .

وتوجه نجل الفنان العامري الشكر والتقدير لكل من ساهم في جمع ثراث ابين وعلى رأسهم الأستاذ لطفي شطاره نائب رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي على تحمله تكاليف طباعة كتاب مراحل تطور الأغنية الابينية الذي يقوم في جمعه وإعداده  الباحث الموسيقي وسيم صالح .

ومن جانبه قدم الأستاذ وسيم صالح الشكر والعرفان لنجل الفنان العامري على ماقدمه له من نبذه عن حياة والده الفنية  والعديد من القصائد من كلمات وألحان العامري اي الاغاني المعروفه في محافظة أبين والذي تغنى بها العامري والعديد من الفنانين ومنهم الفنان نايف عوض والفنانه امل كعدل والفنان عبود خواجه والفنان عوض دحان.والفنان صالح بوبل وآخرين ..

وأردف الباحث الموسيقي وسيم صالح أنه في إطار توثيق الأغنية الابينية التقى بالعديد من الفنانين والادباء لجمع الثراث الشعبي الاصيل امثال الفنان الكبير محمد السنيدي وشعراء وأدباء منتدى يرامس الثقافي وعلى رأسهم الأستاذ طه العوبان الذي زودو الكتاب بالعديد من الوثائق والقصائد الشعريه والرقصات واهازيج الحقول على لسان الكثيرين من الموثقين مثل الاستاذ صالح حنش والتقى ايضا ًبالفنان  سالم البوك والكثير من الشعراء والأدباء الذي سيذكرون كمصادر .
وتوجه وسيم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح هذا العمل وسيكون هذا الكتاب كمرجع للاجيال القادمة والذي سيحفظ في محتواه الكثير من الاعمال الأدبية الابينية .


*من عبدالله مريقش