آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

مجتمع مدني


تعز..أجيال بلا قات تعقد مناظرة حول "الجهود المشتركة بين السلطة المحلية والشباب والشبات

الخميس - 27 يناير 2022 - 11:49 م بتوقيت عدن

تعز..أجيال بلا قات تعقد مناظرة حول "الجهود المشتركة بين السلطة المحلية والشباب والشبات

تعز( عدن الغد ) خاص :

عقدت  منظمة أجيال بلا قات للتنمية والتوعية، اليوم  الخميس 27  يناير  2022، في مدينة تعز  مناظرة بعنوان "الجهود المشتركة بين السلطة المحلية والشباب والشابات تساهم في تحسين مستوى الخدمات". 

وعقدت المناظرة بحضور السلطة المحلية في مديريتي القاهرة والمظفر؛ مما ساهم في اثراء المناظرة من خلال المداخلات القيمة المؤيدة او المعارضة والتي اكدت جميعها أهمية العمل على ان تكون هناك شراكة بين الشباب والسلطة المحلية بناءة وفاعلة .  

يأتي ذلك ضمن مشروع "تعزيز المشاركة المجتمعية وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والنسائية وتفعيل ادوارهم في المجتمع"  الذي تنفذه منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية في مديريتي القاهرة والمظفر بمحافظة تعز  خلال الفترة ديسمبر 2020 – فبراير 2022. 

وخلال المناظرة، قدم فريقي المناظرة ( الموالاة – المعارضة) أطروحته ودافع عنها مستعينا بحججه وبراهينه .   

وبعد عرض اطروحة المناظرة من قبل فريقي المناظرة، أوضحت لجنة تحكيم المناظرة ان "مثل هذه المناظرة تهدف أيضا  الى بناء قدرات الشباب ورفع الوعي لدى عامة الناس في بعض القضايا الهامة وتعزز من مهارات الاقناع بقيم السلام واهمية مشاركة المرأة والشباب في صنع القرار و بناء السلام المجتمعي، و تعزز العمل الجاد والشراكة مع السلطات المحلية  وكذلك توعية المجتمع واقناعه  بحجج وبراهين" وان "اهم ما في هذه الفعالية جوهرها او محتواها الذي لامس قضية هامة ليس في محافظة تعز وانما على مستوى الجمهورية اليمنية،  وان هذه المناظرة حققت هدفها بفعالية عالية". 

وكانت نتيجة المناظرة بعد التصويت وتقييم لجنة التحكيم لصالح فريق المعارضة، حيث تكونت لجنة التحكيم من  :  

-  المدربة أ / جهاد  بابريك   

- استشاري التدريب / معاذ الصوفي  

- استشاري التدريب / خالد الشميري  

وفي المقابل، قدم منسق المشروع عرضا حول منظمة أجيال بلا قات، مستعرضا مراحل تأسيسها ومجالات تدخلها في القطاعات المتعددة وأماكن تواجدها. كما اعطى نبذة عن المشروع. وقال انه "تم من خلاله بناء قدرات 91 منظمة مجتمع مدني ومجموعة نسوية ومبادرة شبابية ونسائية . بالإضافة الى حصولها على منح صغيرة لتنفيذ  انشطة ومشاريع تركز على تلبية احتياجات المجتمع، ودعم مشاركة الشباب والنساء في عمليات صنع القرار وبناء السلام وحل النزاعات المرتبطة بسياق المجتمع المحلي إضافة الى أنشطة الفن والرياضة في مديريتي القاهرة والمظفر". 

وأشار الى ان "هذه المناظرة أحد مخرجات نشاط تدريب مهارات المناظرة والذي تهدف الى تعزيز قدرات الشباب على تطوير وتنظيم  مهارات التفكير وتنمية مهارات التحليل والبحث وتعزيز قدراتهم على الاقناع". 

الجدير بالذكر ان فريق المناظرة تشكل كالتالي :   

فريق الموالاة :  

هبة وهيب عبدالله محمد 

سعيد سعيد غالب احمد 

محمد عبدالغفور محمد المازني 

فريق المعارضة : 

مشتاق أحمد سعيد طه 

شيماء لطف على شرف 

جمال سعيد عبدة ردمان التبعي