باحثة يمنية تحصل على الجنسية السعودية

(عدن الغد) خاص:

حصلت باحثة يمنية بارزة على الجنسية السعودية، حيث وجهت شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على منحها للجنسية السعودية .

ومنحت المملكة العربية السعودية الباحثة اليمنية مناهل ثابت الجنسية السعودية، حيث تعتبر مناهل أصغر باحثة عربية تنال درجة الدكتوراه بتفوق في مجالات الهندسة المالية والرياضيات الكمية .

وقالت مناهل في رسالة شكرها: "يشرفني أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو سيدي ولى العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظهما الله لمنحي الجنسية السعودية من هنا أقف سمعاً وطاعة لمسيرة راسخة وعطاء ممتد لوطن يملؤنا فخر وعزة وانتماء".

 

معلومات إضافية

مناهل عبد الرحمن ثابت (14 أكتوبر 1981 -) عالمة رياضيات واقتصاد واستشارية مالية سعودية من أصل يمني تنحدر من محافظة تعز، وهي المالك والرئيس لشركة النصائح الذكية للاستشارات في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2007.

وتخرجت من الدراسة الثانوية بعمر 15 سنة وسافرت إلى الولايات المتحدة لإكمال الدراسة الجامعية فحصلت على شهادة بكالوريوس في علم الاقتصاد من الجامعة الأميركية .

وتعتبر أصغر امرأة في العالم حائزة على شهادة دكتوراه في الهندسة المالية، وذلك في سن الخامسة والعشرين، ولقد اختيرت كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل مؤسسة "ايكو الدولي للفنون" وهي مؤسسة تابعة للامير ألبرت الثاني أمير إمارة موناكو. 

وهي الحائزة على لقب ملكة البورصة بتصنيف وول ستريت جورنال. ومناهل حاصلة على أكثر من 130 شهادة دولية وإقليمية ومحلية في مجالات التميز.