مجلس آباء مدرسة ناجي أحمد للبنات بحالمين يعقد اجتماعه الدوري

حالمين((عدن الغد)) جهاد الحالمي

عقد مجلس الآباء في مدرسة الفقيد ناجي أحمد النموذجية للبنات بحالمين صباح اليوم الاربعاء26يناير2022م إجتماعه الأول للفصل الثاني .

الإجتماع بدأ بكلمة رئيس المجلس الاستاذ محمد فضل صالح رحّب خلالها بالاعضاء الحاضرين شاكراً اياهم على تلبية الدعوة وحضورهم الاجتماع.

واستعرض الإجتماع عدد من المواضيع أهمها مناقشة التقرير التفصيلي عن مساهمة المجتمع في "الجانب المالي"خلال الفصل الاول للعام الدراسي الحالي 2021-2022م وكذلك مساهمة السلطة المحلية بالمديرية في دعم العملية التعليمية.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الصعوبات التي واجهت المجلس خلال الفصل الأول بخصوص جمع المساهمات المجتمعية وكذلك مناقشة العجز المالي وكيفية ايجاد الحلول المناسبة لتغطيته.

وشدد الإجتماع على التعاون المشترك بين الادارة المدرسية ومجلس الاباء والمجتمع وذلك من أجل تذليل الصعوبات لإنجاح سير العملية التعليمية والارتقاء بها نحو الافضل داعياً الأعضاء إلى أهمية تكاتف الجهود مع إدارة المدرسة لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية وفقاً لخطة إدارة المدرسة وبرنامج عمل المجلس.

وقد أتخذ المجلس في ختام اجتماعه عدداً من المقترحات التي من شأنها أن تساعد على إنجاح عمل ومساعي المجلس في مساعدة الإدارة المدرسية للإرتقاء بالعملية التعليمية في المدرسة:
1- العمل على مواجهة العجز في الميزانية بضرورة البحث عن مصادر مالية من جهات خيرية لتغطية العجز المالي الذي يصب في دعم العملية التعليمية داخل المدرسة.
2- يشيد مجلس الآباء بالجهود التي بذلت من قبل وكيلات المدرسة والمسؤول المالي في متابعة المساهمات المالية الشهرية وتنظيمها في سجلات خاصة.

الجدير ذكره بأن عدد من أعضاء مجلس الاباء في المدرسة لهم دور فعال وايجابي في متابعة  العملية التعليمية ودعمها في كل المناسبات المدرسية وعلى سبيل الذكر لا الحصر عضو المجلس القاضي شائف ناجي وكيل نيابة ردفان ،والاستاذ عبدالحميد صالح علي، والاخ محسن عبدالرب الموقري الذين يعتبروا من العناصر الفعالة في مجلس الآباء بالمدرسة.

حضر الاجتماع رئيس المجلس محمد فضل صالح،والقاضي شايف ناجي ،والاخ محسن عبدالرب الموقري ،ورئيس صندوق دعم تعليم الفتاة محمد سعيد راشيد، والاستاذ عبدالحميد صالح ،والاخ قابوس، والاستاذ غسان سيف،ووكلية المدرسة الاستاذة بلقيس ثابت، وعدد من الامهات.