سواريز: حان وقت تحمل المسؤولية

(عدن الغد) متابعات:

اعترف الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد، أنه حان الوقت بالنسبة لأبرز لاعبي منتخب بلاده أن يتحملوا "المسؤولية" من أجل تحقيق حلم التأهل لمونديال قطر 2022.

وقال سواريز إن حجز بطاقة تأهل للمونديال "يعتمد فقط" على اللاعبين لذا "لا ينبغي البحث عن أعذار"، خلال مؤتمر صحفي عن بعد عقب انتهاء مران السيليستي.

وأضاف "أعتقد أن هذا هو وقت تحمل المسؤولية، يجب أن نفعل ذلك من أجلنا بما أننا في هذا الموقف، لم نكن على قدر الحدث ويجب أن نخرج من هذا الوضع، الأمر يعتمد حصرا علينا".

وأكد لاعب الأتلتيكو أهمية مباراة باراجواي التي تحتاج أيضا لنقاط من أجل التأهل، مشيرا إلى أن "كل فريق لديه إمكانات هجومية ويجب أن نحاول منع باراجواي من استغلال قدراتها، أما نحن فيجب أن نلعب بقوة وكفريق واحد وإثبات أننا الأحق بالنقاط الثلاث عبر الإرادة والتصميم والتنظيم".

وكشف سواريز الذي خاض ثلاث نسخ من المونديال ويبلغ من العمر 35 عاما أنه لا يزال يمتلك "الطموح" للمشاركة في رابع مونديال لذلك يتواجد مع المنتخب.

ويسافر منتخب أوروجواي إلى باراجواي اليوم الأربعاء حيث يواجه غدا الخميس الألبيروخا قبل العودة إلى مونتفيديو لاستضافة فنزويلا في الأول من فبراير/شباط المقبل.

وتحتل أوروجواي المركز السابع في جدول تصفيات أمريكا الجنوبية بـ16 نقطة، وهو نفس رصيد تشيلي، رغم أن لاروخا يتفوق بفارق الأهداف. بينما تأتي باراجواي بـ13 نقطة في المركز قبل الأخير.