آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-03:50م

أخبار وتقارير


وزير الإعلام يدين استهداف مليشيا الحوثي عمارة سكنية في تعز

الأربعاء - 26 يناير 2022 - 12:28 م بتوقيت عدن

وزير الإعلام يدين استهداف مليشيا الحوثي عمارة سكنية في تعز

(عدن الغد)سبأنت:

أدان معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة، واستنكر بأشد العبارات جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران منازل المواطنين في حي الشماسي بمدينة تعز بعدد من قذائف الهاون أطلقتها من مواقعها في تبة السلال.

وقال معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "أن القصف الحوثي لعمارة سكنية في حي الشماسي أسفر عن مقتل امرأة (أنيسة على عبده) حرقا، وإصابة زوجها وابنها بحروق بليغة، واحتراق منزلهم بالكامل"‏.

وأضاف الإرياني "أن مليشيا الحوثي تواصل منذ الانقلاب استهدافها الممنهج للأحياء السكنية في مدينة تعز وغيرها من المناطق المحررة بهدف الايقاع بأكبر قدر من الضحايا المدنيين، في ظل صمت وتراخي دولي، والذي تعتبره المليشيا ضوء أخضر للاستمرار في ارتكاب جرائمها اليومية التي يذهب ضحيتها الأبرياء من الأطفال والنساء‏".

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة واضحة وصريحة لجرائم القتل اليومي الذي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين، والعمل بشكل فوري على اعادة إدراجها ضمن قوائم الإرهاب، وملاحقة ومحاكمة قياداتها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.