آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:43م

أخبار وتقارير


بجاش  : مستشفى التعاون يقدم خدمات وقائية وعلاجية و ينتج ١٠٠ أسطوانة أكسجين يومياً

الأربعاء - 26 يناير 2022 - 12:21 م بتوقيت عدن

بجاش  : مستشفى التعاون يقدم خدمات وقائية وعلاجية و ينتج ١٠٠ أسطوانة أكسجين يومياً

تعز(عدن الغد)خاص.

قال الدكتور  حبيب بجاش الاصبحي مدير مستشفى التعاون المدير الأسبق لمكتب الشؤن الصحية بمحافظه تعز إن مستشفى التعاون الذي يعد من أهم الثمار اليانعة للتجربة التعاونية كان قد استهل العمل فيه في البدايات الأولى على هيئة عيادات تعاونيه تخصصيه تتبع الإدارة المحلية ومن ثم كمركز طبي تعاوني استحال في العام ٩٨ م إلى مستشفى للتعاون.

.جاء ذلك في تصريح خص به صحيفة عدن الغد ومضى الدكتور حبيب يقول إن المستشفى استطاع تجاوز كل المنغصات وواصل تألقه الملحوظ في تقديم الخدمات الطبية بشقيها العلاجي والوقائي بعد أن تم الانتقال من نظام العيادات الي نظام المستشفيات التخصصية وعن الطاقة السريرية للمستشفى أوضح الدكتور / حبيب بأنها تصل إلى ٧٠ سرير مسخره لمرضى الجراحة والباطنية والنساء والتوليد والرأس والعظام..

مشيراً الي أن الخدمات الطبية بشقيها العلاجي والوقائي تتم عبر نخبه من الأطباء الاختصاصين والكوادر المساعدة.

أما جديد مستشفى التعاون الذي يفخر به كل المشتغلين في الجوانب الطبية والفنية والإدارية فهو حسب الدكتور حبيب بجاش يتمثل بتقديم الخدمات الخاصة بالرعاية الصحية الأولية والمتمثلة بأهم عناصرها الأساسية.

الصحة الإنجابية = التحصين = الإعلام والتثقيف الصحي.

اضافه الي تفرد المستشفى بمعمل الأكسجين. الذي بلغت طاقته الإنتاجية ١٠٠ أسطوانة في اليوم تستفيد منها مجمل المرافق الصحية في مديريات المحافظة كافة.

من  عبدالسلام فارع.