هيئة الأراضي ومكتب الأشغال يدشنان إزالة العشوائيات على أراضي الجمعيات السكنية بعدن

عدن(عدن الغد)خاص.

دشنت الهيئة العامة للأراضي ومكتب الاشغال العامة بالعاصمة عدن اليوم العمل من اجل استعادة حقوق واملاك الجمعيات السكنية التعاونية في منطقة خور مكسر ودار سعد، وقاما بتوزيع اشعارات إزالة لأصحاب التعديات والأحواش في منطقة العماد ومحيطه، تمهيدا لإزالتها وتمكين الجمعيات التعاونية من حقوقها، وسط حضور ومشاركة كبيرة من رؤوسا الجمعيات والأعضاء المستفيدين.

وقال سامح جمال  مدير مكتب رئيس الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة في تصريح صحفي : نزولنا اليوم هو تكملة لنزولنا السابق وهو لإزالة البسط العشوائي واستعادة أراضي الجمعيات السكنية المنهوبة وإعادة حقوقهم لهم، وقد بدأنا العمل بتوجيهات من رئيس الهيئة أنيس باحارثة ومحافظ عدن أحمد حامد لملس.

واكد ان الجهات الأمنية بقيادة مدير أمن عدن مطهر الشعيبي، ستنزل خلال الأيام القادمة وتزيل كل العشوائيات .. لافتا الى ان الجهات المختصة لديها جدية في استعادة حقوق المواطنين ومحاسبة البلاطجة والهوامير والعابثين بممتلكات الدولة والمواطنين.

واثنى سامح جمال على دور "جبل ردفان " رئيس اللجنة التحضيرية لاتحاد الجمعيات التعاونية السكنية في لملمة شتات الجمعيات وحرصه الكبير على استعادة حقوقهم وانهاء حالة التخبط والعشوائية التي كانت تعاني منها الجمعيات.

بدوره أكد "جبل ردفان سعيد" رئيس اللجنة التحضيرية لاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية ان مكتبه يتلقى يوميا شكاوي من الجمعيات بقيام جهات نافذة بالبسط العشوائي على أراضيهم .. مضيفا: (( وعلى ضوء ذلك تلقينا تجاوبا مع الجهات المختصة وتعمل الان معنا لإزالة العشوائيات على أراضي 11 جمعية تعاونية في منطقة العماد بالتنسيق مع مدراء عموم مديريات دارسعد وخورمكسر والأمن والجمعيات والهيئة العامة للأراضي وكل الجهات ذات الاختصاص وإزالة العشوائي هي عامة وليست خاصة وسوف تعم الجميع بأذن الله)).

الى ذلك قال رئيس قسم العوائق بخور مكسر  تم تكسير البسط العشوائي بنفس المكان في ٢٠١٤ قبل الحرب ولكنه عاد من جديد ومستمر وكما أشار الاخ سامح وبحسب توجيهات الاستاذ عواس الزهري ومدير مكتب الأشغال احمد عبيد خيالي تم النزول للموقع وتوزيع شعارات مبدئية خلال ٢٤ ساعة مالم لدينا محضر الإزالة بتوجيهات المأمور ، ومدير مكتب الأشغال وسوف يتم التدشين خلال يومين أو ثلاثة ايام بالكثير.

وكانت عدد من الجمعيات التعاونية السكنية قد شاركت في عملية التدشين وحملوا يافطات دعوا الجهات المختصة لتمكينهم من ارضهم ومواجهة البلاطجة والنافذين على ارضهم, واستبشروا خيرا بجدية هيئة الأراضي ومهندسيهم الذين كانوا موجودين ووزعوا اشعارات على الأماكن المعتصبة ليتم بعد ذلك العمل في إزالتها.

حضر تدشين العمل المهندس علي حمود نائب مدير اراضي عدن والمهندس عبدالناصر مدير ادارة المساحة والاخ علي عبيد مدير ادارة الرقابة بأراضي عدن والمهندس عبدالسلام ومدير ادارة المتابعة بإدارة عبدالحكيم الجبري ، كما حضر رؤساء الجمعيات السكنية للمعاقين والمغتربين والمواني.