آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:54م

أخبار عدن


مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن يصدر تعميماً مهماً لترتيب الأوضاع القانونية للجمعيات التعاونية الزراعية

الثلاثاء - 25 يناير 2022 - 10:21 م بتوقيت عدن

مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن يصدر تعميماً مهماً لترتيب الأوضاع القانونية للجمعيات التعاونية الزراعية

عدن (عدن الغد) خاص.

أصدر مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن تعميما مهماً للجمعيات التعاونية الزراعية، في إطار الخطوات الادارية التصحيحة للأوضاع القانونية لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات العاملة في عدن.

وجاء تعميم مكتب الشؤون 
الاجتماعية والعمل بعدن لترتيب الأوضاع القانونية للجمعيات التعاونية الزراعية بعدن، وذلك على النحو الآتي:
١) إلزام جميع الجمعيات التعاونية الزراعية بعدن بترتيب الأوضاع القانونية للجمعيات، وعقد الاجتماعات لترتيب الأوضاع القانونية للهيئات الإدارية للجمعيات المنتهية شرعيتها منذ أكثر من عشرين سنة بموجب قانون الجمعيات والاتحادات التعاونية، وذلك خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين.
٢) إلزام الجمعيات التعاونية الزراعية برفع تقاريرهم السنوية لأنشطة الجمعيات ورفع خططهم السنوية لأنشطة الجمعيات للعام الجديد.
٣) إلزام جميع الجمعيات التعاونية الزراعية بالالتزام بممارسة النشاط الزراعي بموجب التصريح الممنوح لها كنشاط زراعي لزراعة الأرض، وإلزامهم بعدم تحويلها كنشاط سكني أو القيام بالتصرفات غير القانونية بالبيع أو الرهن أو غيرها المخالفه لنشاط تصريحها الزراعي بموجب القانون.

وأكد مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن في تعميمه أنه في حالة قيام أي جمعية تعاونية زراعية بمخالفة نشاط تصريحها الزراعي فإن المكتب سيقوم بإيقاف تصريح نشاطها وإحالة هذه الجمعيات المخالفة للجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.