آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:08م

مجتمع مدني


لحج..السلطة المحلية بطور الباحة تُدشن ورشة عمل لمنظمة كير العالمية

الثلاثاء - 25 يناير 2022 - 07:20 م بتوقيت عدن

لحج..السلطة المحلية بطور الباحة تُدشن ورشة عمل لمنظمة كير العالمية

لحج ( عدن الغد ) خاص :

دشنت السلطة المحلية بمديرية طور الباحة م/ لحج ورشة عمل لمنظمة كير العالمية في إطار مشروع تعزيز الأسر الضعيفة إلى شبكات الأمان الاجتماعية.

وخلال التدشين الذي حضرةُ مدير مكتب المدير العام بالمديرية رشدي ثابت ومستشار السلطة المحلية عبد الباسط المصفري ومنسق الورشة أصيل مصطفى، أوضح مهندس المشروع لدى منظمة كير المهندس توفيق المقطري أن مشروع تعزيز وصول الأسر الضعيفة إلى شبكات الأمان الإجتماعية يأتي ضمن برنامج المساعدات الغذائية للأُصول في كُلاً من محافظة الضالع - ابين - لحج.

وأوضح أن الورشة تستهدف خمسة مهندسين فنيين من مديرية طور الباحة تم اختيارهم من قبل منظمة كير العالمية وفقاً لمعايير مختلفة.

وأضاف أن المشاريع التي ستُنفذ في مديرية طور الباحة خلال خمسة أشهر إبتداً من تاريخ 29 من الشهر الجاري للعام الحالي هي خمسة مشاريع موزعه على عدة مناطق في المديرية.

وأشار المقطري إلى أن تلك المشاريع التي ستُنفذ هي ترميم فصلين دراسيين إضافة إلى بناء فصل دراسي في مدرسة المُليح في منطقة المشاريج وترميم ثلاثة فصول دراسية في مدرسة عراعره في  عُزلة عراعره وتكملة بناء الوحدة الصحية في منطقة حيح وبناء خزانان مائيين لتجميع مياه الأمطار واحدٍ في منطقة الرُجمة والآخر في منطقة الريدة.

مؤكداً أنهُ بلغ عدد العاملين في تنفيذ هذه المشاريع 667 عاملٍ من ابناء تلك المناطق المُستهدفة يتقاضى كُل عامل 90 دولار شهرياً حسب صرف البنك المركزي اليمني خلال الفترة المحددة لتنفيذ تلك المشاريع.