وكيل وزارة الزراعة يحضر اختتام الدورة التدريبية حول التفكير التعاوني وانشاء تعاونيات بتبن

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل المقبلي

بحضور وكيل وزارة الزراعة المهندس عبدالملك ناجي مدير مكتب الزراعة والري لحج إختتمت صباح هذا اليوم في قاعة مستشفي ابن خلدون بحوطة لحج الدورة التدريبية حول التفكير التعاوني وانشاء التعاونيات للمجموعات الانتاجية ضمن سلاسل القيمة الزراعية لمخرجات الفاو لمديرية تبن محافظة لحج.

وتأتي الدورة ضمن اطار البرنامج المشترك دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن الصمود 2 والتي نظمتها وكالة تنمية المنشأت الصغيرة والاصغر التابعة لصندوق الاجتماعي للتنمية بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ILO.

وفي إختتام  الدورة تحدث وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الملك ناجي على اهمية الزراعة وماتطلبة المرحلة من خلال التأمين الغذائي للمجتمع في التنوع بزراعة المحاصيل الزراعية والعودة الى زراعة البذور بكافة اصنافها... ناقلاً تحيات وزير الزراعة اللواء سالم السقطري ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي.

واكد ناجي على أهمية انشاء جمعيات تعاونية وإختيار  عناصر جيدة عند الانتخابات الجمعيات لتقود العمل التعاوني في القرى والمديرية والمحافظة و على أهمية إكساب المشاركون معارف ومعلومات عن العمل التعاوني 
من خلال تشكيل الهيكل الاداري للتعاونية والغاية من تشكيل التعاونية وخطة عمل التعاونية.

وشارك في الدورة عدداً من المشاركون من قرى عبربدر، وسفيان،و الخداد، و هران ديان بمديرية تبن محافظة لحج واستمرت الدورة 12 يوم وهدفت الدورة الى تطوير مهارات المشاركون في اكتسابهم معارف وخبرات جيدة بأهمية العمل التعاوني ومميزاته على العمل الخاص الفردي و الشروع بتأسيس مشاريع خاصة من خلال تأسيس جمعيات تعاونية متعددة الأغراض متخصصة في مجالات معينة.

حضر أختتام الدورة التدريبية كل من الآخ ثروت عكاشة نائب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل محافظة لحج والأخ أمين الجاوي مدير الزراعة تبن والاخ عمر جمال منسق لدى الوكالة تنمية المنشأت الصغيرة والا صغر  والاخ  غسان بافرز مدير مركز  اكبسرتس..