آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:35م

أخبار وتقارير


بحيبح يكشف عن الخطة التي استخدمتها قوات العمالقة لتحرير حريب

الثلاثاء - 25 يناير 2022 - 03:30 م بتوقيت عدن

بحيبح يكشف عن الخطة التي استخدمتها قوات العمالقة لتحرير حريب

(عدن الغد)خاص:

كشف الباحث السياسي والعسكري عبدالوهاب بحيبح عن الخطة التي استخدمتها قوات العمالقة الجنوبية وتمكنت من خلالها تحرير مديرية حريب بمحافظة مأرب.

وقال بحيبح في تصريح لصحيفة ( الشرق الأوسط السعودية) إن قوات ألوية العمالقة أحرزت تقدماً استراتيجياً باستعادة مديرية حريب جنوب مأرب، وذلك بعد ساعات من استكمال السيطرة على مركز مديرية عين بمحافظة شبوة المجاورة.

وأوضح بحيبح أن قوات العمالقة استخدمت استراتيجية عسكرية ناجحة حيث باغتت الميليشيا من الاتجاه الشرقي الجنوبي من منطقة خثردة ومبلقة نزولاً على بلدة الحجب حيث مركز مديرية عين، والاتجاه غرباً نحو مناطق مدفون وقرن عبيد وجبل الحقيل المطل على الوسيعة ومركز مديرية حريب من جهة الجنوب، مع التحرك الموازي من الشرق والشمال.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية كان الهدف منها الحفاظ على أرواح البشر الذين استخدمتهم الميليشيا دروعاً بشرية.. مؤكد أن هذه الخطة الميدانية وضعت الميليشيات أمام طوق عسكري أفقدها التوازن وسرع من سقوطها.

ويرى بحيبح أن المعركة القادمة ستتجه لتحرير مديرية الجوبة نظراً لأهميتها حيث تعد مديرية محورية جداً لأهمية موقعها الاستراتيجي، وأيضاً لأنها تعد مفتاحاً لمدينة مأرب، كما أنها تجاور مديرية الوادي وأيضاً مديريتي جبل مراد ورحبة ومنها سيتم التوجه إلى تحرير ماهلية وقانية والعبدية نظراً لوجود الخط الرئيسي الدولي الرابط ما بين مأرب والبيضاء.