الوكيل مختار الرباش: الحوثي يرتكب جرائم حرب.. ونهايته قريبة

(عدن الغد) عكاظ:

قال وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية مختار الرباش، إن إجرام مليشيا الحوثي تجاوز المحيط الإقليمي لليمن باتجاه السعودية والإمارات، متهما الانقلاب بتعمد ممارسة الإرهاب وارتكاب جرائم حرب.

 

وقال الرباش لـ"عكاظ": كلما زاد إرهاب المليشيا الحوثية زادت ثقتنا وإيماننا بقرب نهايتها حتى ينعم اليمن ودول المنطقة بالاستقرار والأمان، مؤكدا أن عصابة الإجرام الحوثية تشكل خطراً كبيراً ليس على الإنسان وحده بل على المقدسات الإسلامية نظراً لفكرها المتطرف الذي يتعارض مع كل قيم ومبادئ الدين الحنيف.

 

وحذر من خطورة الفكر الطائفي الحوثي وهو ما نبه إليه كبار العلماء في الدول العربية والإسلامية وطالبوا بزيادة التوعية من خطر هذا الفكر الإرهابي، موضحاً أن الحوثية لا تؤمن بالرأي الآخر والتعايش السلمي فهي تعيش على الدماء والقتل والرأي الواحد والتفضيل العنصري والسلالي.

 

وشدد على أن المليشيا لا تجيد إلا لغة التدمير والإرهاب للمنازل والمدن والمدارس والمساجد فهم لا يختلفون عن القرامطة إذ يسعون إلى تعطيل الحياة واستهداف الدين والمقدسات والاستيلاء على أموال المسلمين.

 

وطالب الرباش بضرورة تحريك كل الجبهات في اليمن والتحرك دبلوماسياً لتصنيف المليشيا منظمة إرهابية من قبل المجتمع الدولي، مؤكداً أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية كبيرة في تساهله وصمته عن جرائم المليشيا وإرهابها ضد المدنيين داخل اليمن وخارجها.