آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:47م

أخبار عدن


بدعم من مركز الملك سلمان.. تدشين مشروع الاستجابة لتنمية وبناء قدرات طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة

الإثنين - 24 يناير 2022 - 04:51 م بتوقيت عدن

بدعم من مركز الملك سلمان.. تدشين مشروع الاستجابة لتنمية وبناء قدرات طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة

عدن(عدن الغد)سبأنت:

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، اليوم، في العاصمة والمؤقتة عدن، مشروع الاستجابة لإحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنفيذ مؤسسة يمان للتنمية والأعمال الإنسانية.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع 5 آلاف و 775 مستفيدا، منهم ألف و 730 من ذوي الإعاقة، و 3 آلاف و 762 من شريحة محو الأمية و 283 كادرا تعليميا.

ويهدف المشروع الذي يستمر تسعة أشهر، ويشمل 16 مديرية موزعة على محافظات عدن وحضرموت وأبين، إلى تقديم الدعم للمؤسسات التعليمية المعنية بقطاع محو الأمية وذوي الإعاقة من فئات النازحين والأيتام والمحتاجين والمتضررين من الحرب.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، أهمية تدشين هذا المشروع بالتزامن مع اليوم العالمي للتعليم.. منوها إلى الحاجة الملحة لمثل هذه المشاريع المستهدفة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في تعزيز حصولهم على قدر كافي من الحقوق التعليمية والتدريبية.. مثمنا الجهود والمواقف الداعمة لمركز الملك سلمان لمواجهة تحديات الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة يمان للتنمية والأعمال الإنسانية أحمد الأكوع، أن الهدف من المشروع هو معالجة التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال ذوي الإعاقة ومحو الأمية وتعليم الكبار.. مبيناً أن المشروع يتضمن توفير التجهيزات المدرسية للمراكز المستهدفة في المحافظات المدرجة بالمشروع .

جرى خلال التدشين الذي حضره وكيل محافظة عدن لشؤون التعليم محسن وهيب، والمدير العام التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتورة نجوى فضل، ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار محمد حسين الحاج، ونائب مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نائف عسيري، عرض موشن جرافيك حول المشروع وفيلم عن نجم الإعاقة.