آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:49م

أخبار وتقارير


بيان مهم صادر عن قيادة الهبة الحضرمية

الإثنين - 24 يناير 2022 - 01:50 م بتوقيت عدن

بيان مهم صادر عن قيادة الهبة الحضرمية

(عدن الغد)خاص:

أصدرت قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون ظهر اليوم الإثنين بياناً مهماً بشأن الوقفات الاحتجاجية الأخيرة التي شهدتها مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وتحصلت (صحيفة عدن الغد) على نسخة من البيان الصادر من قبل الهبة الحضرمية والذي جاء فيها على النحو الآتي:- 

(نص البيان)

بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون. 

يا أبناء حضرموت الشجعان. 

بعد نجاح وقفة الهبة الحضرمية 

الكبرى بالمكلا ٢٢يناير ٢٠٢٢م،  المطالبة بالحقوق والاحتياجات المشروعة لحضرموت والتي شارك فيها الآلاف من أبناء حضرموت وعبروا فيها سلميا عن مطالبهم وحقوقهم المشروعة، نتفاجأ في منتصف نفس الليلة باقتحام موقع الفعالية من قبل المئات من الجنود بصحبة المدرعات ليقوموا بحملة اعتقالات لكل الموجودين من قيادات الهبة وعلى رأسهم الشيخ صالح بن حريز قائد الهبة الحضرمية ومعه المئات من قيادات الهبة ومناصريها واقتادوهم بكل عنجهية وصلف وتحد للشرائع وحقوق الإنسان  إلى سجون المخابرات والمنطقة العسكرية. 

وفي نفس الوقت كانت هناك قوات أخرى تقتحم مخيمات العيون وتزيله من الوجود. وبأدناه قائمة أولية بما توفر لدينا من أسماء للمعتقلين وهم:

١)الشيخ صالح بن حريز.

٢)نواف بن حريز 

٣)حسين بن حريز

٤)منير بن حريز.

٥)ابوالعباس باوزير

٦)المحامي عيظه باقيس

ومعهم أكثر من مائة ناشط سلمي.

وبهذا فإننا نناشد أبناء حضرموت جميها للوقوف مع إخوانهم من قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون للاصطفاف والحشد مع إخوانهم في المكلا للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ورحيل المحافظ عن قيادة السلطة المحلية لأنه السبب في هذه الاعتقالات وماسبقها وما تعيشه حضرموت من ازمات وسوء خدمات وفساد. 

كما نناشد الأخ رئيس الجمهورية بالتدخل السريع لإطلاق سراح المعتقلين وتغيير المحافظ وتحقيق مطالب الهبة الحضرمية المشروعة وبنفس القدر نطالب قيادة التحالف للقيام بدورهم الإنساني لنصرة المظلوم وفك المعتقلين وردع الظلمة.كما ونطالب كل المنظمات الحقوقية عربيا وعالميا للمطالبة بفك المعتقلين سريعا.

حفظ الله حضرموت وأهلها من أي مكروه. 

صادر عن قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون. 

المكلا ٢٤ يناير ٢٠٢٢م.