اجتماع في ديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لبحث مشروع انشاء 13 مركز إنزال سمكي

عدن((عدن الغد)) خاص

برعاية معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، ترأس وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمشاريع المهندس محمد عوض علان، صباح اليوم اجتماع في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن، مع قيادة مشروع الأشغال العامة في محافظتي عدن و أبين ممثلة بالمهندس محسن علوي مدير عام المشروع ، لبحث مشروع انشاء 13 مركز إنزال سمكي في عدد من المحافظات.

وكرس الاجتماع لمناقشة المشروع الممول من البنك الاسلامي، بتكلفة بلغت نحو 11.5 مليون دولار، والمتمثل بانشاء 13 مركز إنزال سمكي في عدد من المحافظات، والذي سينفذه مشروع الاشغال العامة.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومن مشروع الاشغال العامة، من اجل تقييم مناطق انشاء مراكز الانزال السمكي، بما يتناسب مع متطلبات المستفيدين من الصيادين، وتجاوز التحديات السابقة، بالتعاون مع الجمعيات التعاونية السمكية والسلطات المحلية.

كما تم الاتفاق على سرعة رفع النماذج والمتطلبات اللازمة ، للبدء بتنفيذ المشروع الذي تبلغ مدة تنفيذه عامين .

وفي هذا الشأن، قال المهندس محسن علوي، مدير عام مشروع الاشغال العامة في محافظتي عدن و أبين، في تصريح صحفي له، عقب الاجتماع:  "اليوم ناقشنا مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، كيفية استيعاب المبلغ المتبقي من القرض المقدم من البنك الاسلامي والخاص بانشاء 13 مركز انزال سمكي، وتم الاتفاق اليوم على اختيار مايقارب من 11 مركز انزال سمكي ليتم استيعابهم والبدء بانشائهم خلال فترة عامين وتسليمهم للوزارة".

وأضاف:  " اتفقنا على اعداد وتسليم التصاميم التي تم تنفيذها من سابق، للوزارة خلال أسبوعين ، وسيتم بعدها انزال المناقصة والبدء بالتنفيذ، شاكرا للوزارة تعاونهم معنا واختيار منسق من قبلهم ليتمكن من متابعتنا ومتابعة عملنا".

حضر الاجتماع، الاستاذ أنور السعدي، مدير عام التخطيط بالوزارة، و المهندس أنور عبدالكريم، مدير عام المشاريع الزراعية، والدكتور مساعد القطيبي، مدير عام مكتب الوزير، و حسن محمد حبيشي، مدير المنطقة الثانية بمشروع الاشغال العامة، و م. رحاب رفيق محمد، القائم بأعمال مدير عام مركز المعلومات بالوزارة.