آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:18م

أخبار المحافظات


شبوة.. ألوية العمالقة الجنوبية تحرر مركز مديرية عين

الأحد - 23 يناير 2022 - 07:16 م بتوقيت عدن

شبوة.. ألوية العمالقة الجنوبية تحرر مركز مديرية عين

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الجنوبية، اليوم الأحد من تحرير مركز مديرية عين في شمال شرق محافظة شبوة وسط تكبيد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واعلنت ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الجنوبية عن تحرير مدينة “الحجب” مركز مديرية عين بعد السيطرة على المرتفعات الجبلية وتضييق الخناق على من تبقى من المليشيات الإرهابية الحوثية

ولفت المصدر إلى إن التقدم  الذي أحرزته ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة الجنوبية في الأطراف الشمالية الشرقية للمديرية يأتي ضمن النسق العملياتي العسكري المُعد له مسبقا وبإسناد من طيران التحالف العربي.

مشيراً إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا ظلت محاصرة في تلك السلاسل الجبلية منذُ إيام ليتم التعامل معها اليوم من خلال عملية عسكرية خاطفة نفذها أبطال القوات المسلحة الجنوبية.

على صعيد متصل، ذكرت مصادر عسكرية ان قوات العمالقة الجنوبية توسعت في مناطق سيطرتها ووصلت الى اطراف مدينة حريب بمحافظة مأرب اليمنية وقطعت خطوط امداد المليشيات الواصلة بين مأرب والبيضاء واطبقت الحصار على الجماعة داخل حريب، وتحاول ابعاد المليشيات من أوساط المواطنين الذين جعلت منهم دروع بشرية لعرقلة تقدم قواتنا.