منتخب أوروبي يطلب التعاقد مع جوارديولا

(عدن الغد)متابعات:

أكد تقرير صحفي إنجليزي، اليوم الأحد، أن منتخبا أوروبيا يستهدف التعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، خلال الفترة المقبلة.

وكان جوارديولا، قد آثار الجدل قبل مباراة ساوثهامبتون الأخيرة حول مستقبله، وقال: "أنا لست جيدًا بما يكفي لأفكر في أمور بعيدة، مستقبلي يعتمد دائمًا على النتائج، لذا سأخوض مباراة ساوثهامبتون وأسترح قليلًا ثم أستمر في العمل، وفي نهاية الموسم سنرى ما سيحدث".

وبحسب صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، فإن الاتحاد الهولندي لكرة القدم سبق وأن حاول التعاقد مع جوارديولا في وقتٍ سابق لقيادة منتخب الطواحين، بينما أراد المدرب الإسباني استكمال مسيرة نجاحه مع الأندية.

وأضافت الصحيفة، أن الهولنديين يأملون أن يقول بيب "نعم" هذه المرة، خصوصا بعدما أدلى بتصريحات سابقة، اعترف فيها برغبته في قيادة منتخب وطني يومًا ما، حيث قال نصًا: "أرغب في تدريب بلد ما تنافس على بطولة أوروبا أو كأس العالم أو كوبا أمريكا".

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد الهولندي يعمل بالفعل حاليًا لتمهيد الطريق أمام وصول جوارديولا، مستندة إلى محادثة سابقة أجراها جوارديولا مع رونالد كومان حول هذا الموضوع في فيلم وثائقي تحدثوا فيه على سبيل المزاح، عن إمكانية تدريب هولندا معًا، وحقيقة أن مدرسة جوارديولا تابعة ليوهان كرويف ستعمل على إقناعه.