آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

إقتصاد وتكنلوجيا


ما أقصى عمر استخدام بطاقة SIM؟.. خبير يجيب

الأحد - 23 يناير 2022 - 04:38 م بتوقيت عدن

ما أقصى عمر استخدام بطاقة SIM؟.. خبير يجيب

(عدن الغد)متابعات:

كشف خبير بمجال الاتصالات عن المدة الزمنية الأنسب لاستخدام بطاقات "SIM" على الهاتف وأهمية تغييرها بين فترة وأخرى لتعرضها للضغط المستمر.

وقال خبير الاتصالات، جريجوري ليسينكو، إن تدهور حالة بطاقة "SIM" في الهاتف قادرة على خفض جودة الاتصال وفقدان البيانات". وفقا لما ذكره موقع "سبوتنيك"

وأشار ليسينكو إلى أن بطاقة "SIM" هي كناية عن جهاز لتخزين المعلومات ويمكن مقارنتها بالقرص الصلب للكمبيوتر، معتبرا في الوقت ذاته أن إضافة بيانات جديدة على الذاكرة أو حذف بعض البيانات تؤثر على عمل ونشاط البطاقة.

وأكد ليسينكو أن عمر بطاقة "SIM" هي بمعدل 5 سنوات وبعد ذلك يمكن لمستخدمها أن يستبدلها ببطاقة جديدة من عند الموزع الرسمي، مضيفا "قد تصبح بطاقة SIM قديمة بسبب التدهور في خلايا الذاكرة وفي حال لم يتم تبديلها فهي معرضة لفشل نتيجة التآكل".

وتعد بطاقة تعريف هوية المشترك Subscriber Identity Module هي حلقة الوصل بين الهاتف المحمول والشبكة الخلوية اللاسلكية.

وتطورت بطاقات SIM على مر السنين، وبغض النظر عما إذا كنت تستخدم هاتفًا مميزًا أو أحدث هاتف ذكي أو جهاز لوحي، فهناك بطاقات SIM مختلفة يمكنك الاختيار منها، واعتمادًا على الشركة المصنعة من هاتفك، ستحتاج إلى الحصول على بطاقة SIM ذات الحجم الصحيح لإدخالها بشكل صحيح في جهازك.

> بطاقة Mini SIM

توجد بطاقة Mini SIM هذه منذ سنوات عديدة ويمكن العثور عليها على الهواتف الذكية القديمة أو هواتف مميزة حتى اليوم. حجم بطاقة Mini SIM هو الأكبر بين أنواع بطاقات SIM.

> بطاقة Micro SIM

تعد بطاقة Micro SIM هي المعيار في هذه الأيام بالنسبة لمعظم الهواتف الذكية. تقبل جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في الوقت الحالي بطاقة Micro SIM باعتبارها بطاقة SIM المفضلة. إنه أصغر بشكل ملحوظ من بطاقة Mini SIM وساعد على المساهمة في إنشاء هواتف ذكية أصغر حجما.

> بطاقة Nano SIM

شريحة بطاقة Nano SIM أصغر بكثير من بطاقة Micro SIM و هي تترك شريحة SIM مكشوفة إلى حد كبير، حيث لا تزال بطاقات Mini SIM و Micro SIM تحتوي على القليل من البلاستيك المحيط بالحافة.