آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:02م

أخبار المحافظات


توقيع اتفاقية مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد بتعز

الأحد - 23 يناير 2022 - 04:27 م بتوقيت عدن

توقيع اتفاقية مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد بتعز

عدن (عدن الغد) خاص:

جرى اليوم بالعاصمة عدن توقيع عقد الاتفاقية الخاصة بمشروع إعادة تأهيل طريق هيجة العبد الرابط بين محافظتي  تعز ولحج بتمويل من  البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن  . 

 

وتتضمن الاتفاقية إعادة تأهيل وترميم عقبة هيجة العبد بطول 8 كيلو و800 متر ، وتنفيذ شركة الفيصل للأعمال التجارية والمقاولات العامة . 

 

وخلال عملية التوقيع ثمن وزير  الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين " جهود البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن الرامية إلى إعادة تأهيل المشاريع الخدمية .. مشدداً على سرعة إنجاز المشروع وفقا للتصاميم الهندسية المعدة له  و بالفترة المحددة لما له من أهمية   لإيصال المواد الغذائية للمواطنين  و التخفيف معاناتهم المستمرة  . . لافتا إلى مستوى التنسيق   المتكامل بين وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاشغال العامة والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والسلطات المحلية في تنفيذ المشاريع التنموية في بلادنا خلال الفترة القادمة . . مشيرا أن وزارة الأشغال ممثلة بصندوق صيانة الطرق والجسور ستباشر عملها في تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بصيانة الطرق بالعاصمة عدن والمحافظات المحررة خلال الفترة المقبلة . 

 

و اكدا  محافظي محافظات تعز ولحج نبيل شمسان واللواء أحمد عبدالله التركي إلى الأهمية التي يكتسبها مشروع اعادة تأهيل طريق هيجة العبد الرابطة بين لحج وتعز والذي سيسهم في التخفيف من معاناة المواطنين واختصار المسافة تحقيق الوقت أمام المسافرين من أبناء محافظة تعز التي تتعرض لحصار ، مثمنين دعم وجهود البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ووزارة الأشغال العامة والطرق الهادفة إلى تعزيز خدمات مشاريع الطرق التي تمثل شريان حياة في بلادنا عامة ومحافظة تعز خاصة .

 

*من نبيل الجنيد - تصوير /  زكي اليوسفي