آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:53م

رياضة


الاخضر العدني ينتزع ال 3 النقاط بعد انسحاب التلال ويتوج بالبطولة

الخميس - 20 يناير 2022 - 09:06 م بتوقيت عدن

الاخضر العدني ينتزع ال 3 النقاط بعد انسحاب التلال ويتوج بالبطولة

عدن(عدن الغد)خاص:

أنهى حكم الساحة أحمد عون ، مباراة وحدة عدن  وضيفه التلال رسميا، بسبب عدم وصول فريق التلال إلى أرض الملعب، بعد مرور 20 دقيقة من إطلاق صافرة البداية للمباراة، التي من المفترض أن  تجمع الفريقين على ملعب شهداء الوحدة بالشيخ عثمان ، ضمن الجولة الـ16 لدوري أندية عدن الممتازة. والتي يرعاها الأستاذ أحمد حامد الأملس محافظ محافظة عدن وبإشراف مكتب الشباب والرياضة فرع عدن.

وبحكم  اللوائح  التي تنص على إتاحة فرصة 20 دقيقة، وحال عدم وصول أي من الفريقين، فيقوم بإنهاء المباراة رسميا، ويرفع تقريره إلى مسؤولي اللجنة المنظمة للدوري وإتحاد الكرة لاتخاذ اللازم وتطبيق اللوائح.

يذكر أن المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس الأربعاء الموافق 19يناير 2022م على ملعب شهداء الوحدة بالشيخ عثمان لم تستكمل بسبب إعتراض إدارة ولاعبيي نادي التلال على ضربة الجزاء المحتسبة عليهم اثر لمسة يد من اللاعب إبراهيم ، مما تسبب بمصادمات بين الجمهورين والذي ملاءوا مدرجات الملعب وبسبب الشحن والتشنجات من كلا الطرفين قام الحكم بإلغاء المباراة في الدقيقة ال93 من الوقت الإضافي المحتسب .

على نفس الصعيد اجتمعت اللجنة التنظيمية للبطولة مساء أمس الأربعاء ، وأقرت بإستئناف المباراة بقية المباراة والتي هي 9دقائق على أن تبداء بضربة الجزاء المحتسبة لفريق الوحدة، عصر الخميس 20 يناير 2022م، ولكن فوجئت اللجنة صباح هذا اليوم بقرار من نادي التلال مرسل للاخ محافظ المحافظة ورئيس دائرة الشباب والرياضة للمجلس الانتقالي  ومدير مكتب الشباب والرياضة فرع عدن ، تطالب بمنح التلال الثلاث النقاط ، ولأسباب موضحة بالتقرير المرفق برسالتهم  .

وبهذه النتيجة يتوج الوحدة بطلا للدوري الممتاز لأندية عدن بنسخته الأولى ، قبل إنتهاءه بجولتين  برصيد 44 نقطة .

أدار اللقاء حكم الساحة احمد عون  
وبمساعدة كلا من 
علي الحسني مساعد اول
علاء البدوي مساعد ثاني
عماد وجدي حكم رابع 
خالد ابوبكر مراقب اداري
وسيم عبدالمنان مراقب حكام

وقد نال افضل لاعب في المباراة حارس مرمى المنتخب والوحدة (هروش)، استلمها من الكابتن أبو بكر الماس النجم السابق للتلال والمنتخب الوطني.

فيما انتهت بقية المباريات 
على ملعب الحبيشي فاز فريق الروضة على الميناء بثنائية نظيفة

وعلى ملعب باوزير بالمعلا 
شمسان 4
النصر 2

وعلى ملعب باحبيب بالبريقة 
الشعلة 1
الجلاء 0

وعلى ملعب العلواني بالمنصورة أكرم المنصورة ضيفه فريق الجزيرة بخماسية نظيفة


*من خالد مبروك غالب