الباحثة عفراء الحريري تنال درجة الامتياز للماجستير من جامعة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

بحضور رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر لصور والدكتورة اسماء ريمي والدكتورة نادية سلام والدكتورة رخصانة اسماعيل وعدد من الهيئة التعليمية الاكاديمية والقاضي فهيم الحضرمي والقاضي صلاح والقاضي محمد باعمر وعدد من ممثلي رؤساء منظمات المجتمع المدني وعدد من ممثلي الجهات الأمنية مدير عام الأحوال الشخصية والمدنية بعدن وعدد من الشخصيات الاعتبارية .
ولجنة المناقشة المكونة من الاستاذة الدكتورة هدى علي علوي عضو مناقشا داخليا جامعة عدن والاستاذ المشارك الدكتور محمد مقبل محسن رئيسا ومشرفا علميا جامعة عدن والاستاذ والدكتورة دعاء سالم باوزير عضو مناقشا خارجيا جامعة حضرموت .

نالت الباحثة عفراء الحريري درجة الامتياز للماجستير  برسالتها الموسومة بعنوان ((النوع الاجتماعي في المواثيق الدولية واشكاليته في التشريع اليمني )) .

وقد أهدت الباحثة عفراء الحريري رسالة الماجستير الى جدتها معبرة عنها شمعة روح هذه الارض وشموخها والدها الدكتور خالد الحريري عبق الوطن وعبيره والى امي دكتور فتحية منقوش قلب هذه المدينة المنسية الى عدن وهي كل اولئك وكل الاحباء ، ولجميع اخي وزوجته وابنيه وابنته وابني ، وفي كتابة الرسالة اخص بالذكر الاستاذة احسان عبيد والاستاذة والدكتورة نادية سلام التي بعثت في الامل بعد اليأس من مواصلة كتابة الرسالة وكل شخص لد دور في انجاز هذه الرسالة .

حيث تطرقت الباحثة برسالتها لعدد من المواثيق الدولية واشكاليتها بالتشريع اليمني وعدد من الاتفاقيات القانونية الخاصة بالمرأة اتفاقية الرضا بالزواج واتفاقية تحديد سن الزواج و مقاربات التشريع الوطني بالبحث  العلمي والكثير من المعلومات التي اغنت رسالتها وجعلتها من اهم الرسائل في  بلادنا والوطن العربي بشكل عام .


*من خديجة الكاف