آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:22م

وفيات


العفيفي يبعث رسالة شكر لكل من عزاه

الخميس - 20 يناير 2022 - 07:39 م بتوقيت عدن

العفيفي يبعث رسالة شكر لكل من عزاه

(عدن الغد) خاص:

 

بعث نواف بن فضل بن محمد عيدروس العفيفي  رسالة شكر لكل من عزاه في وفاة والده المغفور له السلطان : فضل محمد بن عيدروس العفيفي.

وجاء في الرسالة :
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلي وأخواني أبناء يافع 
الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
أربعين يوماً مضت منذو رحيل الوالد السلطان فضل محمد بن عيدروس العفيفي رحمه الله ولا يسعني إلا أن اتقدم اليكم خاصة ولكافة من وقف معي في محنة مرضه وفي مصاب وفاته بالشكر الجزيل وفائق التقدير والأحترام فقد كنتم لي خير سند بوقوفكم معي ومواساتي وتجلى موقفكم في استقبالي وجثمان والدي وتشييعه شعرت بدفئ مخوتكم ووفائكم وصدق مواقفكم فكنتم لي بعد الله عز وجل خير عون في تجاوز المصاب والألم. 
ومنحتموتني ثقتكم بتشريفكم لي بتنصيبي خلفاً لوالدي. 
ان الفراغ لكبير والحمل والمسئولية كبيرة والامانة ثقيلة ولكنها شرف الواجب تجاه يافع وابنائها فأن عشم العهد بيننا يقول سنتحمل المسئولية جميعاً وسنمضي في درب اسلافنا طيب الله ثراهم 
وان المشروع الذي بدأ السلطان فضل في تحقيق حلم يافع في توحيد كلمتها ورص صفوفها وترتيب البيت اليافعي سيكتمل باذن الله تعالى .
ان المجلس مسئوليتنا جميعا يتوجب علينا استكمال بنائه وتدوير عجلة نشاطه على أرض الواقع بتكاتفنا وتعاوننا وشعورنا بالمسئولية المشتركة. 
أهلي وأخواني الكرام .
ان يافع لم تعد تلك القبيلة المتقوقعة فوق قمم الجبال تعمل بالرعي والزراعة. 
يافع اليوم تنتشر في مختلف بقاع الأرض بين طلب المعيشة والعلم وفرض ابناء يافع انفسهم بالعلم كوادر متعلمه واكاديميون في مختلف التخصصات يشغلون المناصب القيادية .
فالعلم رسالة الأنبياء ونحن امة أقرأ ووصية السلطان فضل الاخيرة اليكم تعلموا وعلموا أبنائكم تنجون من الجهل والفقر والمرض وتعيشون بسلام وأمان بالعلم تبنى الحضارات والأمم ويحق الحق ويزهق الباطل وتسود المودة والألفة والمحبة والسلام والعدالة. 
أن كوادر يافع المتعلمه أن أون عملها في مجلس يافع العام نرسم معاً خطوط مستقبل يافع وتتحمل المسئولية كلن في مجال اختصاصه وتخصصه فلم يعد بين وجاهات يافع إلا وقد نال قسط من العلم يدرك اهمية العلم ومكانة العلماء والحكماء. 
أبائي وأخواني الكرام 
أن يافع جنوبية الهوية والهواء لن تكون بمنئ او بعيدة عن بقية قبائل الجنوب، وشعب الجنوب وقضية الجنوب العادلة قضية كل جنوبي حتى يحقق شعب الجنوب مصيره فوق أرضه ليعيش بسلام وأمان يبني دولته . ان الجنوب الذي ننشده ونضحي من أجله يحتاج مننا إلى الحوار البناء المسؤول بعيدا عن لغة السلاح والمناكفات السياسية.  جميعنا في سفينة واحدة يجمعنا الهدف وحب الجنوب فلنتقارب مهما اختلفت رؤانا فلا يجب ان نختلف في العمل ولا في الهدف. 
فصبراً جميلاً ونصراً من الله قريب. 
يافع داعية السلام ناصرة للحق وكهف المضلومين وشوكة الميزان عهدها عهد الرجال الأوفياء المخلصين. 
ابائي واخواني الكرام. 
أنكم حملتموني المسئولية فلا خلاص لكم من تحملها معي فخير ما تساعدوني فيه على حملها وأداء الامانة هي النصحية الصادقة المخلصة والتوجيه الرشيد 
وخير النصح تقوى الله وشد الأزر وإصلاح الأعوجاج وخير العمل إصلاح ذات البين لندرء عن يافع المحن والفتن ونجنبها الويلات والحروب، والدماء والدمار 
رب اجعل هذا البلد امن وارزق اهله من الثمرات 
أنك سميع مجيب وعلى كل شيئ قدير بك امنا وعليك توكلنا فلنعم المولى انت ولنعم الوكيل لا إله الا انت سبحانك وبحمدك. 
وسلاما على المرسلين 
والحمد لله رب العالمين 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
محدثكم أبنكم واخيكم 
نواف بن فضل بن محمد عيدروس العفيفي
العشرون من يناير لعام اثنان وعشرون بعد الالفين للميلاد،