مستشار الرئيس هادي يعلق على تصريحات الأمير خالد بن سلمان

(عدن الغد) عكاظ:

علق ياسين مكاوي مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي على تصريحات نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الامير خالد بن سلمان .

 

وثمن مكاوي مستشار الرئيس هادي موقف نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان وحرص دول الخليج على دمج اليمن ضمن المنظومة الخليجية، مؤكداً أن مثل هذه الإجراءات سيكون لها انعكاسات إيجابية وستسرع من القضاء على الحوثي وطرد إيران واستعادة الدولة اليمنية ومكانتها العربية والتاريخية ويعزز الاقتصاد الوطني.

 

وقال مكاوي في تصريح لـ"عكاظ" : "تصريحات الأمير خالد بن سلمان تأتي في سياق الموقف السعودي والخليجي الثابت والمساند للشعب اليمني والدولة اليمنية وهو مطلب قديم للقيادة والشعب اليمني بأكمله الذي يتعرض لأبشع أنواع الانتهاكات على ايدي مرتزقة إيران".

مضيفاً: "ما طرح الأمير خطوة متقدمة ونتمنى أن تتحقق لأن انعكاساتها على اليمن كدولة وشعب ستكون ايجابية وكبيرة وستهيئ لمرحلة استقرار للاقتصاد الوطني والمغترب اليمني وتساند الجهد العسكري الذي يبذله تحالف دعم الشرعية في اليمن باتجاه استعادة الدولة والمؤسسة وبتر القدم الإيرانية التي دأبت على تدمير بلادنا والمنطقة".

 

واوضح مكاوي أن نتائج هذا الحديث الجاد والواقعي للأمير خالد ينطلق من ثوابت المملكة وقيادتها وستكون نتائجه إيجابية على كافة المستويات وخاصة المواطن اليمني الذي ينتظر منذ زمن لهذه الخطوة كما أنها ستحرك الجبهات العسكرية الراكدة وستقضي على خلايا الإرهاب وستضع اليمن في مكانته الطبيعية في ظل المنظومة الخليجية والعربية مما سيؤدي إلى حفظ الأمن القومي العربي.

 

وتوقع مستشار الرئيس اليمني أن يكون أثره إيجابي على المناطق التي يسيطر عليها مرتزقة إيران عبر خلق حالة شعبية منتفضة من الداخل ويسرع في تحريرها خاصة ان المرتزقة يعيشون اليوم حالة تهالك فالعد التنازلي لها قد حان أوانه.