سيئون، شبوة، حريب ومأرب تودع الشيخ صالح ناجي مهدي

حريب((عدن الغد)) علي غزال

كتب: علي غزال

شيعت جموع غفيرة بمحافظة مأرب بعد ظهر اليوم الاربعاء 19يناير 2022م، جثمان رجل الأعمال الفقيد صالح ناجي مهدي، الذي وافاه الأجل صباح 16 يناير الجاري بجمهورية مصر العربية.
وقد كان في مقدمة المشيعين الاخ محافظ صنعاء عبدالقوي أحمد عباد وعدد المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية ورجال الأعمال والمشائخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية من مختلف محافظات الوطن، والتي توافدت برفقة الموكب الجنائزي من سيئون، شبوة، حريب، ومأرب..
و عبر الاتصال المرئي عبر الاستاذ/ عبدالله ناصر الخراز عن خالص تعازيه وتعازي جميع إخوانه وأهله وكافه أبناء حريب إلى أولاد وإخوة وأقارب المغفور له صالح ناجي مهدي، مشيراً إلى أن الفقيد كان من أبرز الرجال الخيرين الذي أسهموا خلال حياته في التنمية و بناء الوطن، بل كان يقوم بتأدية واجباته  تجاه مجتمعه بكل إخلاص وتفانٍ، في توفير كافه المستلزمات التي تهم البناء والتنمية الشاملة.

كما عبر رجل الاعمال جعفر ناصر عن بالغ حزنه وأصدق تعازيه إلى أهل الفقيد والمجتمع الحريبي وأشار إلى دور الفقيد في الحياة كما كان مشهوداً له بدماثة الخلق بين ابناء حريب ومارب والوطن كل في العمل والتعامل مع الناس ومساهماته المجتمعية العديدة، سائلاً العلي القدير أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وهذا وشهد جامع هايل بمركز مدينه مأرب صلاة الجنازة على الفقيد، وسط حضور اولاد و اخوة وأحفاد الفقيد  وأعدادًا كبيرة من مختلف شرائح المجتمع  وأهالي مدينة حريب وبيحان والجوبه وبعض مديريات مأرب والوطن اليمني المتواجدين بمركز المحافظة مأرب، وعقب الصلاة توجه الموكب الجنائزي  بالجميع ليوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الخسيف.

كما أشاد عدد من اهالي مدينه حريب، بمناقب رجل الأعمال المغفور له صالح ناجي مهدي، وتاريخه الحافل بالعمل والبذل، وخدمة الناس في المجال الصحي والتجاري وما أمنازت به سيرته العاطرة من مكارم الأخلاق بين أهله وأبناء حريب، حيث كان الفقيد صاحب المواقف والأثر الإنساني الطيب في الأحزان والأفراح.. وعونًا بالجود والكرم مع كل الناس، و إصلاح شئون الناس في المجتمع المحلي، وعبروا عن مشاطرت الحزن لأسرة الفقيد..

 وقال ألاخ محمد عاتق الزرميم ان الفقيد صالح ناجي كان أحد وجهاء حريب واعلامها الأجلاء، الذي عرف عنه  التواضع والدفاع عن الحق و رحابة الصدر وإصلاح  ذات البين بين الناس، حيث كان - رحمه الله - أحد أعلام المدينة، الذين كرّسوا حياتهم لأجل توفير معظم الخدمات ومستلزمات الحياة التجارية لخدمة الناس وتوفيرها لعدد من أبناء المديريات المجاورة لمديرية حريب. بما يتماشى لظروف الحياه المعيشيه.
 سائلين الله العلي القدير أن يتغمد المغفور له صالح ناجي مهدي بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأمام جمع المشيعين، عبر الأخ عمار صالح ناجي نجل الفقيد ، عن الشكر والامتنان لاستقبال جثمان والده في سيئون، بحضور عدد من قيادات الدولة ممثله بالنائب العام للجمهورية ونائب أول وزير الداخلية  والقيادات العسكرية والمشائخ والأعيان والوجها وأبناء حريب الذين استقبلوا الجثمان، ولكل من شارك في تشييع والدهم، وتقديم واجب العزاء في هذا المصاب، على السواء في جمهورية مصر العربية ومحافظة حضرموت الوادي ومأرب وحريب..
والفاتحة على روح فقيد الوطن رجل الأعمال الشيخ صالح ناجي مهدي، سائلين الله عزّ وجل أن يسكنه فسيح جناته، وينزله منزلة الصديقين والشهداء..

 وإنّا لله وإنّا إليه راجعون