فريق الاستجابة السريعة بمديرية المضاربة بلحج يلبي مناشدة أهالي منطقة الهجرة.

لحج (عدن الغد ) خاص

قام صباح اليوم الثلاثاء فريق الاستجابة السريعة بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج بالنزول فورآ الى منطقة الهجرة عقب مناشدة بعثها أهالي المنطقة الى الصحة بالمديرية عن أنتشار وباء فيروس ضرب المنطقة وأصاب العشرات من أهالي منطقة الهجرة.

وعقب نزول فريق الاستجابة السريعة صباح اليوم الى منطقة الهجرة برئاسة الدكتور جلال احمد محي الدين مدير مستشفى الشط، الريفي بالمديرية والدكتور علي زين حمود حيث قام الفريق بفحص بعض من العينات من المصابين بالفيروس وقام الفريق بالكشف والمعاينة عن الوباء والذي ضرب أهالي منطقة الهجرة.

هذا وبعد أن تم معاينة المرضى المصابين بالفيروس والكشف عنهم فقد تبين أن الوباء المنتشر بالمنطقة هو فيروسي (أنفلونزا وبائية) وهي عادة ماتنتشر في موسع الشتاء نتيجة أنخفاض درجة الحرارة ،في المنطقة، مما يسبب أنتشار، مثل هذه الامراض، الفيروسية المعدية.

وطمأن فريق الاستجابة السريعة، أهالي منطقة الهجرة بان هذا الوباء الفيروسي المنتشر كثيرآ مايصيب المواطنين وليس له أي مضاعفات خطيرة على المصابين..

هذا وقد قام فريق الاستجابة بتوعية أهالي المنطقة المصابين بفيروس الانفلونزا وتقديم لهم  النصائح حول الامراض الفيروسية المنتشرة في موسم الشتاء كما نصح الفريق الطبي المصابين بتناول مسكنات الألم، والأكثار من شرب السوائل واخذ قسط، من الراحة كما قام فريق الاستجابة السريعة بصرف علاجات مجانية للمصابين لتخفيف أعراض المرض.

وتقدم أهالي منطقة الهجرة، بجزيل الشكر،لهذه الاستجابة الانسانية، من قبل مكتب الصحة بالمديرية، الذي قام بالاستجابة والنزول، ساعتها، الى المنطقة.