العالم يدين الاعتـــداء الحوثي الآثم على الإمارات

واشنطن((عدن الغد)) متابعات

دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس الهجوم الذي نفذته ميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية في الدولة، وتسبب في سقوط عدد من الضحايا المدنيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي، أمس الاثنين، إن هذا العمل انتهاك للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

السعودية: نقف مع الإمارات أمام كل ما يهدد أمنها

دانت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان.
‌وأكدت المملكة وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، كما تشير المملكة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيات الحوثي الإرهابية يعيد تأكيد خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.
‌وشددت المملكة على أنها مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيات الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.
وقدمت المملكة خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الهجوم.
البحرين: انتهاك للقانون الدولي الإنساني
دانت وزارة الخارجية في مملكة البحرين بشدة الهجوم الجبان.
وقالت، في بيان لها، إن هذا الاعتداء الإرهابي الجبان يمثل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني وكافة القوانين الدولية، واعتداء سافراً على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة. وأعربت الوزارة عن استنكار مملكة البحرين لهذا الاعتداء الحوثي الآثم، ووقوفها في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأييدها لكافة الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة.
داعية المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه الميليشيات التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديداً خطراً على أمن واستقرار المنطقة.
الكويت: سلوك عدواني يستدعي تحركاً دولياً
أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للعدوان الإرهابي الجبان.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن استمرار استهداف ميليشيات الحوثي للمدنيين والمناطق المدنية وإصرارها على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدها الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها، يؤكد خطورة سلوك هذه الميليشيات وضرورة تحرك المجتمع الدولي، ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني وصيانة الأمن والسلم الدوليين.
وأكدت وقوف دولة الكويت إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للمحافظة على أمنها واستقرارها.
عُمان: نرفض العنف واستهداف المدنيين
أعربت وزارة الخارجية في سطنة عُمان عن تضامن سلطنة عُمان مع دولة الإمارات وتأييدها فيما تتخذه من إجراءات للمحافظة على أمنها واستقرارها.
وعبّرت عن استنكارها وإدانتها للهجوم الذي استهدف الأراضي الإماراتية والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين، وأكّدت موقف سلطنة عُمان الثابت في رفض العنف واستهداف المدنيين.
العراق: ندين ونستنكر الاستهداف
تلقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي اتصالاً هاتفياً من محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق عبر خلاله عن إدانة واستنكار مجلس النواب بأشدّ العبارات استهداف ميليشيات الحوثي لمناطق ومنشآت في الدولة.
وأكد تضامن ووقوف جمهورية العراق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة.
قطر: عمل إرهابي ينافي القوانين الدولية
أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الجبان.
وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إن استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية يعد عملاً إرهابياً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية.
وأعرب البيان عن تعازي قطر لذوي الضحايا، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل، وللإمارات حكومة وشعباً بالأمان والاستقرار.
المغرب: نتضامن مع الإمارات في الدفاع عن أراضيها
دانت المملكة المغربية، ملكاً وحكومة وشعباً، بشدة، الهجوم الآثم. وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في بيان.. إن المملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً تدين، بشدة، الهجوم الآثم الذي شنته جماعة الحوثي، على المنشآت المدنية في الإمارات وتعبر عن استنكارها البالغ لاستهداف مدنيين وتضامنها المطلق مع دولة الإمارات الشقيقة في الدفاع عن سلامة أراضيها وأمن مواطنيها.
موريتانيا: نقف مع الإمارات أمام كل ما يهدد أمنها
دانت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الجبان.
وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.. وقوفها التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.
البرلمان العربي: اعتداء إرهابي جبان وانتهاك للقوانين
دان البرلمان العربي بشدة الهجوم الجبان.
وأكد البرلمان العربي في بيان أن ما حدث يمثل اعتداء إرهابياً جباناً وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وكافة القوانين الدولية، واعتداء سافراً على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.
كما أكد البرلمان العربي وقوفه في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات، وتأييده لكافة الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة.. داعياً المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه الميليشيات التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديداً خطراً على أمن واستقرار المنطقة.
الأردن: أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من أمن المملكة
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية بأشدّ العبارات الهجوم الجبان.
وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، مُؤكداً تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأنّ أمنها جزء لا يتجزأ من أمن المملكة.
«التعاون الإسلامي»: عملية نكراء
دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشدّ العبارات الهجوم الإرهابي.
ونددت بتمادي ميليشيات الحوثي في عملياتها الإجرامية باستهداف المنشآت المدنية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية. وأعرب الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، عن تنديده الشديد بهذه العملية النكراء، وأكد وقوف المنظمة مع دولة الإمارات، وتأييدها لما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها.
«وزراء الداخلية العرب»: جريمة حرب
دانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، الهجوم الإرهابي الجبان. وأكدت في بيان أصدرته، أن هذا الهجوم يشكل استهدافاً مقصوداً لمنشآت مدنية، وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وجريمة حرب تستوجب مساءلة مرتكبيها ومحاسبتهم، ودليلاً جديداً يؤكد خطورة هــــذه الميليشيات الإرهابية ونهجها العدواني المستمر، والمهدد للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، وحركة الملاحة الجوية والبحرية فيها.
المجلس العالمي للتسامح: تهديد للأمن
أدان أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان.
وأكد في بيان، وقوف المجلس وشركائه وأعضائه في العالم، مع دولة الإمارات، ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها. مشيراً إلى أن مثل هذا العمل الذي تقف خلفه ميليشيات الحوثي الإرهابية، يؤكد مدى خطورة هذه الجماعة، وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.
الأزهر الشريف: الإمارات ستبقى أنموذجاً وواحة للتسامح دان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي،وأكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف تضامن الأزهر مع دولة الإمارات؛ قيادة وشعباً، داعياً المولى، عز وجل، أن يحفظ الإمارات، وأن يجنِّب أهلها كل مكروه وسوء، واثقاً بأن الإمارات ستبقى أنموذجاً وواحة للتسامح والإخاء والأمن والأمان مهما حاول الأعداء النيل منها بهذه المحاولات الإرهابية الخائبة والخاسرة.
الجامعة العربية: طبيعة إرهابية
أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام الجامعة الدول العربية، بأشد العبارات استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في الدولة.
وأكد ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة هذا العمل الإرهابي الذي يُهدّد السلم والاستقرار الإقليمي.
وقال في بيان أصدره مساء الاثنين: إن الهجمات الإرهابية لميليشيات الحوثي تعكس طبيعتها الإرهابية، وتكشف أهدافها الحقيقية في إثارة الخراب في المنطقة تحقيقاً لأجندات من تعمل لحسابهم. وأكد ثقته بقدرة الإمارات العربية المتحدة على التعامل مع آثار هذا الحادث، وفي تعزيز أمنها وصيانة استقرارها بالصورة التي تراها مناسبة، مؤكداً وقوف الجامعة العربية مع الإمارات في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي لن تنال أبداً من مكانتها حصناً للأمان، وعنواناً للاستقرار والازدهار.
الاتحاد البرلماني العربي: عمل إجرامي
دان الاتحاد البرلماني العربي، بشدة الاعتداء الحوثي الإرهابي.
وقال في بيان: إنه يدين ويستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي الجبان الذي يمثل الإرهاب بعينه، وفقاً لجميع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية التي حرّمت استهداف المنشآت المدنية، تماماً مثلما يمثل استهانة وتحدياً لكل القيم الإنسانية، باستهدافه لأرواح المدنيين الأبرياء.
وأكد تضامنه الكامل مع دولة الإمارات حكومة وشعباً، وشدد على حقها في اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة والرادعة للدفاع عن أرضها وسيادتها وشعبها ومصالحها.
الاتحاد الأوروبي يدين بشدة
توالت الإدانات الدولية لاعتداء ميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية. وندد الاتحاد الأوروبي بهذه الهجمات الإرهابية الجبانة على دولة الإمارات العربية، واصفاً إياها بـ«غير المقبولة». وقال الاتحاد الأوروبي، إن الهجوم الحوثي يزيد من خطر تصعيد الصراع في اليمن ويقوض جهود إنهاء الحرب.
الدوما الروسي: هجمات وقحة وخرق سافر للقوانين الدولية
من جهته، اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما (النواب) الروسي ليونيد سلوتسكي، الاعتداء الحوثي على الأراضي الإماراتية خرقاً سافراً للقوانين الدولية، وقال، في تصريحات أمس، إن البرلمان الروسي يدين بشدة هذا الهجوم الذي أسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين.
وقال سلوتسكي: «إن هذه الهجمات الوقحة لا تخرق فحسب قواعد القانون الإنساني الدولي، بل وتقوض آفاق عملية التسوية السلمية في اليمن».(وام)
بريطانيا تدين بشدّة الاعتداء
تعهّد أمريكي بمحاسبة الحوثيين
تعهّدت الولايات المتحدة، بمحاسبة ميليشيات الحوثي بعد الهجوم على الأراضي الإماراتية.
وقال مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان إن «الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في أبوظبي والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين أبرياء». وأضاف أن «الحوثيين أعلنوا مسؤوليتهم عن الهجوم، وسنعمل مع الإمارات وشركائنا الدوليين لمحاسبتهم».
كما دانت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، أمس الاثنين، الهجمات الحوثية الإرهابية على الأراضي الإماراتية.
وقالت تراس عبر تويتر، «أدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي تبناها الحوثيون ضد الإمارات». (وام)