آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:12م

شكاوى الناس


أبناء مديريتي عين وحريب يُطلقون نداء استغاثة طارئ لإنقاذ حياتهم من الموت

الثلاثاء - 18 يناير 2022 - 10:20 ص بتوقيت عدن

أبناء مديريتي عين وحريب يُطلقون نداء استغاثة طارئ لإنقاذ حياتهم من الموت

شبوة (عدن الغد ) خاص

اطلق أبناء مديريتي عين وحريب في محافظتي شبوة ومأرب نداء استغاثة عاجل وطارئ لإنقاذ حياتهم من الموت على إثر المعارك المحتدمة في شبوة ومأرب منذ اسبوعين.

وفي النداء العاجل الصادر من أبناء تلك المديريات تحصل "محرر موقع وصحيفة عدن الغد" عليه، قال مواطنو تلك المديريات: أنهم وللأسبوع الثاني على التوالي يعيشون تحت الحظر الكامل بسبب الحرب القائمة في مناطقهم بين قوات ألوية العمالقة وقوات الشرعية من جهة وبين مليشيا الحوثي الإرهابية من جهة أخرى".

واضاف المواطنون في النداء العاجل: أنهم لا يستطيعون التحرك من منازلهم كما أنهم لا يحصلون على الحاجات الأساسية لأسرهم بما فيهم الآلاف من الأطفال والذين يحتاجون لمستلزمات ضرورية للحفاظ على حياتهم نتيجة الحصار المطبق على مناطقهم من جميع الاتجاهات ومنع الأهالي من الذهاب الى الاسواق وشراء احتياجات أسرهم".

وأشار الأهالي في النداء إلى أن مخزون المواد الغذائية نفذ لدى أغلب الأسر.. مؤكدين أن المستشفيات مغلقة والكهرباء والماء مقطوعة بشكل كامل وان مئات المرضى لم يستطيعوا الوصول إلى المستشفيات وخاصةً من لديه مراجعة يومية أو أسبوعية مثل أصحاب غسيل الكلى وغيرهم ولهذا فإن حالتهم الصحية ساءت بشكل كبير.

وحذر الأهالي في ختام مناشدتهم من كارثة إنسانية بدأت وأنها قابلة للتطور في حال لم ينظر لوضعهم.. مناشدين طرفي الصراع والمنظمات المحلية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان ومكتب الأمم المتحدة في اليمن الاستجابة لهذا النداء والزام طرفي الصراع بفتح ممرات إنسانية آمنة أو تحديد ساعات معينة يوميا للسماح للأهالي بالخروج وقضاء حوائجهم والحفاظ على حياتهم.