آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:07م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الإماراتي

الإثنين - 17 يناير 2022 - 11:36 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الإماراتي

الرياض((عدن الغد)) خاص

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم اتصالاً هاتفياً مع أخيه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ، معربا عن تعازيه ومواساته الخاصة للشعب الإماراتي الشقيق ولأسر وذوي الضحايا ٦الابرياء ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين جراء العدوان الإرهابي الجبان الذي أقدمت عليه مليشيات الحوثية المدعومة من إيران و استهدافها مطار أبوظبي الدولي ومنطقة المصفح الصناعية.
وأكد بن مبارك على إدانة واستنكار اليمن حكومةً وشعباً بأقسى وأشد العبارات لهذه الاعتداءات الإرهابية التي نفذتها المليشيات الحوثية مستهدفة الأعيان المدنية والمدنيين في تحدي سافر للمجتمع الدولي واستخفافها بكافة قواعد القانون الدولي الإنساني وتعنتها في تهديد أمن واستقرار المنطقة الأمر الذي يحتم على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته في محاسبة هذه المليشيات الانقلابية.
مؤكداً على تضامن ودعم اليمن لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات وتدابير لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على ارضها.
ومن جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن زايد
عن شكره وتقديره للمشاعر الطيبة ومؤكداً على مواصله الإمارات ، ضمن قوات التحالف العربي ، في دعم الحكومة الشرعية وانهاء الانقلاب على موسسات الدولة وإعادة الامن والاستقرار في اليمن .
مؤكداً أن هذه الأعمال الارهابية الجبانة لن تذهب دون عقاب ومحاسبة مرتكبيها.