آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


لحج .. لجنة تقييم مشروع إنتاج الطاقة من المخلفات تباشر عملها

الإثنين - 17 يناير 2022 - 09:14 م بتوقيت عدن

لحج .. لجنة تقييم مشروع إنتاج الطاقة من المخلفات تباشر عملها

(عدن الغد) خاص :

 

باشرت لجنة تقييم مشروع إنتاج الطاقة من المخلفات المكلفة من المهندس/ فيصل الثعلبي رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة صباح اليوم الإثنين 17 يناير 2022م أعمالها بالنزول الميداني لموقع المشروع التجريبي لإنتاج الطاقة من المخلفات بمنطقة الوهط محافظة لحج.

واطلعت اللجنة على سير الإجراءات الفنية والإدارية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية وإمكانية استدامة هذا المشروع حسب وثيقة البرنامج التي تم على أساسها إنشاؤه  بشكل تجريبي ومدى العائد البيئي من هذا المشروع.

وطافت اللجنة بجميع أجزاء المشروع واستمعت إلى شرح مفصل من المهندس/عماد عادل السقاف مدير شركة سحاب تيك عن المشروع التجريبي  وما يمتلكه من أهمية قصوى في إحداث نقلة نوعية تساعد في رفد المجتمع في شتى نواحي الحياة وكذلك العراقيل والصعوبات التي  ترافق عمل هذا المشروع  والتي أدت إلى تعثر بعض جوانب العمل وسببت عدد من النواقص والتي يجب حلها بتعاون الجميع كلٍ في موقعه حتى يتكلل هذا المشروع بالنجاح.

هذا وتواصل لجنة تقييم مشروع إنتاج الطاقة من المخلفات أعمالها بالنزول الميداني  لمدة أربع أيام متتالية يتضمن اللقاء بالسلطة المحلية مديرية تبن وصندوق النظافة بالمحافظة والمرافق التي لها صلة بالمشروع  لرفع تقرير مفصل لرئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عن هذا المشروع التجريبي بالمحافظة والصعوبات والعراقيل التي تواجه نشاطه.

 

من : وحدة الإعلام والتوعية البيئية بالفرع: