آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:18م

رياضة


الأكوع : الاتحادات الرياضية مسئوليتها مضاعفة بتوعية لاعبيها بمخاطر المنشطات

الإثنين - 17 يناير 2022 - 07:38 م بتوقيت عدن

الأكوع : الاتحادات الرياضية مسئوليتها مضاعفة بتوعية لاعبيها بمخاطر المنشطات

صنعاء (عدن الغد) خاص :

شدد الأستاذ عبدالرحمن الأكوع رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على أهمية إيلاء جانب المنشطات وإدراك مخاطرها اهتمامًا بالغاً عند كل الرياضيين لما لها من خطورة على اللاعب واللعبة التي يمارسها وسمعة الوطن بشكل عام.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الأولمبية الوطنية برؤساء الاتحادات الرياضية لمناقشة تقرير اللجنة الأولمبية الوطنية للعام 2021.. والإطلاع على خطة  اللجنة للعام الجديد 2022.

وحمل الأكوع الاتحادات الرياضية مسئولية التوعية للاعبي المنتخبات الوطنية وحثهم على الإطلاع المتواصل للمواد المحظورة للاعبين، مؤكداً على أهمية إتخاذ الاحتياطات اللازمة والالتزام بالدورات المتواصلة التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات.

وأشاد الأكوع بدور اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات وحرصهم على توسيع أدوارهم لما فيه مصلحة اللاعبين، مطالباً الأمانة العامة للجنة الأولمبية بتسهيل مهام لجنة المنشطات وتذليل أي صعوبات أو عراقيل قد تواجههم
وكان الاجتماع قد شهد مناقشة اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الوطنية أدوارهم ومسئولياتهم في مكافحة المنشطات.

وأقيم لقاء توعوي على هامش الاجتماع قدمه أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات عزيز خالد ودارت محاوره على أدوار ومسؤوليات اللجنة الاولمبية والاتحادات في مكافحة المنشطات، وبرامج مكافحة المنشطات والهدف منها، والعقوبات الدولية وتبعاتها، والفحوص والتشديد الدولي على المنشطات، بالإضافة إلى شرح نبذة عن اللجنة ومسؤولياتها والمدونة العالمية لمكافحة المنشطات، وشهد اللقاء نقاشا مستفيضا تعرف فيه الحاضرون على التوعية بمخاطر المنشطات وأهميتها وإيلائها اهتماما فوق العادة وعدم التعامل بسطحية مع هذا الموضوع.