منظمة (tdi) الخبيرة في مجال التعامل مع الألغام تقوم بزيارة ميدانية للفريق العاشر مسح غير تقني العامل في محافظة لحج.

لحج((عدن الغد)) يوسف عارف

بتوجيهات من العميد الركن / قائد هيثم حلبوب مدير المركز التنفيذي لتعامل مع الألغام _عدن، وباشرف مباشر من مشرف المسح الغير تقني العقيد الركن/ محمد الدوبلي ، نفذة اليوم  منظمة (tdi) الممثلة بلسيد ماثيو جوسف زيارة ميدانية إلى الفريق العاشر مسح غير تقني الذي يعمل على مسح وحصر المناطق المتلوثة بالالغام والمخلفات الحربية الخطرة في محافظة لحج مديرية المسيمير .
حيث كان في استقبال خبير منظمة (tdi) قائد الفريق العاشر المهندس/حسين السعدي والقاء السعدي كلمة عنه وعن فريقة رحبها بزيارة التي تنفذها منظمة (tdi) بتعاون مع المركز التنفيذي لتعامل مع الألغام والمكتب التنسيقي،وخلال الزيارة استمع ممثل المنظمة السيد جوسف من قائد الفريق الى شرحا تفصيلياً وافيا لطبيعة المنطقة وسير العمل موضحا حجم تلوث هذه المناطق بالمخلفات الحربية والألغام الأرضية الخطرة ونوع الصراع الذي حدث فيها مؤكدا أن هذي المخلفات الحربية التي خلفتها حرب ٢٠١٥ .

واطلع جوسف خبير منظمة (tdi) على المعدات التي يستعملها الفريق العاشر في مسح المناطق التي يستهدفها والمعدات الطبية وعلى التقارير التي انجزها ومعاينة الحقول التي يعمل بها الفريق .
واشاد جوسف بالفريق العاشر وبعمله وبالتزامه وفق المعايير الدولية والمعايير الوطنية وعلى حجم التجهيزات والمعدات مثمنا الجهود التي يبذلها المركز التفيذي لتعامل مع الالغام _عدن وإدرة فرق المسح الغير تقني في تنفيذ اعمال المسح لخدمة ومساعدة المواطنين في التخلص من الألغام ومخلفات الحرب الذي تهدد سلامة المجتمع في محافظات عدن ، لحج ،أبين ، الضالع.
بدورهم اعربوا افراد الفريق العاشر عن سعادتهم بالزيارة التي قام بها اليوم خبير منظمة (tdi) السيد ماثيو جوسف آخذين بنصائح والارشادات التي قدمها لهم في مايخص العمل ومتتطلباته .
يذكر هنا ان البرنامج الوطني لتعامل مع الألغام -عدن ومكتب التنسيق وبتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومنظمة (tdi) تم تدريب وتاهيل فرق المسح الغير تقني لتعمل كبداية اولى على مسح المناطق المتلوثة بالأغام ومعرفة حجم التلوث في محافظات عدن ، لحج ، ابين ، الضالع .