آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-08:33م

أخبار وتقارير


اللجنة الخاصة بالوقفة الاحتجاجية لأبناء رضوم أمام منشأة بلحاف الغازية تصدر بيان إدانة واستنكار

الإثنين - 17 يناير 2022 - 01:39 م بتوقيت عدن

اللجنة الخاصة بالوقفة الاحتجاجية لأبناء رضوم أمام منشأة بلحاف الغازية تصدر بيان إدانة واستنكار

شبوة - رضوم (عدن الغد) خاص

أصدرت اللجنة الخاصة بالوقفة الاحتجاجية لأبناء رضوم  أمام منشأة بلحاف الغازية بمديرية رضوم في محافظة شبوة  بيان إدانة وشجب واستنكار لما بدر من بعض الأفراد الغير منطوين تحت تلك الوقفة الاحتجاجية المطالبة بالحقوق المشروعة التي كفلها لهم القانون والدستور بالطرق السلمية التي لا تخل بالأمن والأمان والاستقرار والسكينة الممتلكات العامة والخاصة وجاء عن    بيان الشجب والادانة والاستنكار لتلك التصرفات الغير مرغوب بها ودخيلة على أبناء مديرية رضوم مايلي  :

أصالةً عن أنفسنا ونيابتنا عن كل مواطن يهمه في المقام الأول والأخير مصلحة المنطقة والمصالح الوطنية العامة ، وبعيداً عن كل الانتماءات والمصالح الشخصية والمشاريع الصغيرة الضيقة  ، نرفع بيان إدانة وشجب واستنكار لما نراه اليوم من أعمال شغب وقطع الطريق العام أمام منشاة بالحاف الغازية في مديرية رضوم في محافظة شبوة  .

أن تلك الثقافة التي نراها اليوم ثقافة بعيده كل البعد عن أخلاق وثقافة أبناء مديرية رضوم  ، لكون هذه ( المنشأة ) هي حيوية اقتصادية وملك عام لكل أبناء المديرية بصفة خاصة ومحافظة شبوة بصفة عامة  .

ندين ونشجب كل أعمال التخريب بمثل هكذا أساليب وطريقة وأسلوب ، ونؤيد كل مظاهر الاحتجاجات الشعبية المشروعة السلمية بطرق وأساليب توصل معاناتنا وهمومنا وانتزاع حقوقنا بطرق سلمية حضارية .

بالرغم أن نداء المحافظ للتعبئة العامة واجب وطني مقدس لتحرير البلاد إلا أننا نطالب سيادة المحافظ وضع خطة لترتيب عملية التسجيل وتوزيع النصاب لذلك التسجيل بالتساوي بين جميع مديريات المحافظة بالتساوي بعيداً عن سياسة الإقصاء والتهميش والتمييز والعنصرية بين مديريات المحافظة  .

وفي الضفة الأخرى نطالب قيادة التحالف لوضع خطة لعملية التسجيل أو نقل عملية التسجيل إلى أماكن أخرى .

أننا كوجهاء وأعيان ومشائخ وشخصيات اجتماعية نؤكد على حق أبناء المديرية من استيعاب وتوظيف في السلك العسكري للمحافظة ضمن العدد المحدد للمحافظة ، ونطالب محافظ محافظة شبوة والتحالف العربي في استيعاب ماتبقي من أبناء المديرية ( المقاومة الشعبية ) وإعادة ماتم فصلهم من النخبة إلى عملهم  ، لكونهم استبسلوا في حماية الشركة في ظروف استثنائية ومرحلة صعبة في العام 2015 م وبمكانيات شحيحة ونادرة وبعزيمة فولاذية وإصرار حديدي لحماية المنشأة والحفاظ على ممتلكاتها ، ونشكر التحالف على استيعاب العدد الكبير من المقاومة ولم يتبقى سوى القليل .

كما أننا نثمن تلك الجهود المبذولة من قبل مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء في التواصل المستمر والدائم مع الشباب وإقناعهم في رفع الاعتصام من أمام المنشأة ومتابعة الموضوع مع قيادة السلطة المحلية في محافظة شبوة ممثلة بمحافظ محافظة شبوة ، وقيادة التحالف العربي في المنشأة  .

ختاماً نرجوا من المحافظ والتحالف العربي أن يستوعب الشباب الباحث عن العيش الكريم  ، وعدم تركهم للمشاريع الصغيرة الضيقة واستغلالهم من قبل اعداء الوطن  .

سدد الله خطاكم إلى مافيه خير وإصلاح شبوة الأرض والإنسان والحضارة  .. والله ولي التوفيق  .

صادر عن لجنة اعتصام أبناء  مديرية رضوم في  محافظة شبوة  ..