آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:58م

أخبار المحافظات


الهيئة الإدارية لجمعية أبناء العلوي حالمين تعقد اجتماعها السنوي الأول

الأحد - 16 يناير 2022 - 08:30 م بتوقيت عدن

الهيئة الإدارية لجمعية أبناء العلوي حالمين تعقد اجتماعها السنوي الأول

حالمين (عدن الغد) وليد الحالمي

عقدت الهيئة الإدارية والرقابية لجمعية أبناء العلوي الاجتماعية الخيرية التنموية م / حالمين أمس السبت اجتماعها السنوي الأول ، وقد أفتتح الاجتماع رئيس الهيئة الإدارية الدكتور بدر العلوي بكلمة تطرق فيها إلى مجمل الصعوبات والتحديات التي رافقت عمل الهيئة خلال العام الماضي وكذا أبرز الأنشطة والاسهامات التي تم تنفيذها والإسهام في تنفيذها .

بعد ذلك ناقش الاجتماع عدد من المحاور ، منها الجانب الإداري والتنظيمي حيث تم مناقشة جوانب القصور والسلبيات الذي رافقت العمل خلال العام الماضي والعمل بجدية على معالجتها والتعهد ببذل الجهود لما من شأنه تطوير أداء الجمعية .
وفي إطار استمرار البناء الإداري والتنظيمي للجمعية ،تم إعداد خطة عمل حيث تم مناقشتها وإقرارها وكذا تعيين الأستاذ عبدالقوي عبدالله محسن رئيساً للجنة الشؤون الاجتماعية والمحامي ماهر حسين سيف رئيساً للجنة الإعلامية للجمعية .

وقد ناقش الحاضرين التقرير المالي للسنة المالية الماضية والموافقة عليه ، والعمل على وضع الدراسات واستمرار البحث عن مصادر تمويل للجمعية ، ووضع تصور وإعداد مشروع موازنة للعام الجديد .

وأجمع المشاركون في الاجتماع على أن يكون العام الحالي عاماً لتعزيز العلاقات العامة مع الشخصيات الاجتماعية ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني لما من شأنه تطوير أداء وعمل الجمعية .

وفي مجال الأنشطة والاسهامات فقد ساهمت ونفذت الجمعية عدد من الأنشطة في المجال الاجتماعي والتعليمي والرياضي ، ودعمت بعض من المشاريع الخيرية العامة ، بحيث فاق ما أسهمت فيه مبلغ الثلاثة مليون ريال يمني رغم فترة قصر تأسيسها التي لا تتعدى السنة وشحة مصادر تمويلها .

وقد تقدم رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية والرقابية بخالص الشكر والتقدير للأخ الرئيس الفخري للجمعية العميد عبدالله سعيد العلوي  والأخوة المغتربين الذين كان لهم الدور البارز في نجاح الجمعية واسهاماتها .

وفي نهاية الاجتماع قام الدكتور بدر العلوي بمنح شهادتين تقديرية لكلاً من الشيخ محمد ثابت أحمد رئيس دائرة المشاريع وكذا الشاب الخلوق صلاح أحمد يحيى رئيس دائرة المغتربين على دورهم البارز في سبيل تأسيس ونجاح الجمعية ..