آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:01ص

أخبار المحافظات


محافظ شبوة يعلن عن موافقة أولية من الصندوق السعودي لتمويل مبنى مشروع جامعة شبوة

الأحد - 16 يناير 2022 - 08:07 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يعلن عن موافقة أولية من الصندوق السعودي لتمويل مبنى مشروع جامعة شبوة

عتق(عدن الغد)خاص:

 

مكتب الإعلام 2022/1/16م.

أعلن محافظ شبوة الشيخ عوض ابن الوزير العولقي صباح اليوم عن موافقة أولية من الصندوق السعودي لإعادة إعمار اليمن بتمويل مشروع جامعة شبوة.

ووجه المحافظ خلال لقائه اليوم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور توفيق باسردة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات التابعة لها بسرعة انجاز المخطط الهندسي العام للجامعة وكلياتها،معرباً عن تقديره لكل الجهود التي بذلت لاخراج مشروع الجامعة الى حيز الوجود.

وجدد المحافظ العولقي تأكيده بدعم المسيرة التعليمية والأكاديمية لكليات الجامعة والعمل على تحسين مخرجاتها،مبدئياً استعداده بمواصلة العمل لتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

من جانبه قدم رئيس الجامعة الدكتور توفيق باسردة إحاطة شاملة عن مرحلة تأسيس مشروع جامعة شبوة التي تضم اليوم ست كليات علمية يدرس بها حوالي ثلاثة آلاف طالب وطالبة ،منوهاً باستحداث ثلاث كليات جديدة فيها والعمل على تحديث مناهج التعليم الجامعي في ثلاثة كليات اخرى كانت تابعة لجامعة عدن.

بعد ذلك أجرى محافظ شبوة الشيخ عوض العولقي في نهاية اللقاء اتصالاً هاتفياً بوزير المالية سالم بن بريك ،جرى خلال الحصول على موافقة الوزارة بمنح الجامعة خمسين بالمائة من مشروع الموازنة العامة لها للعام المالي الجاري.