آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:05م

أخبار المحافظات


محافظ تعز يضع حجر الأساس لمشروع جامعة الحجرية

الأحد - 16 يناير 2022 - 07:59 م بتوقيت عدن

محافظ تعز يضع حجر الأساس لمشروع جامعة الحجرية

تعز (عدن الغد) خاص

وضع محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الأحد حجر الاساس لمشروع جامعة الحجرية في منطقة جبل صبران بالتربة بحضور رسمي وشعبي كبير .

وفي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أكد المحافظ شمسان أن تأسيس جامعة الحجرية يعد محطة تأريخية جديدة وإضافة نوعية لخدمة العملية التعليمية في المحافظة حيث يعد هذا المشرع استجابة ملحة واستثمارا في الكادر البشري الذي يشكل رأس مال المحافظة.
وأضاف المحافظ نبيل شمسان أن المحافظة تتميز بامتلاكها مخزونا كبيرا من الكادر البشري وأن النهضة التعليمية والتأهيلية تخدم النمو الاقتصادي وتساهم في ازدهار وتطور المجتمعات لافتاً إلى أن المشروع الذي ندشنه اليوم يؤكد اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة واهتمام السلطة المحلية واعدادها الدراسات المتكاملة لانشاء هذا الصرح التعليمي الذي يخدم المستقبل والاستفادة من المورد البشري باعتباوه المصدر الحقيقي وذلك باعتماد التخصصات المناسبة والمتجددة التي ترفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة والمتخصصة وهذا نهجنا في هذه المحافظة.

من جهتهم أشاد الأهالي في منطقة الحجرية في كلماتهم بأهمية إنشاء هذا الصرح التعليمي واهتمام القيادة السلطة المحلية ومتابعتها الحثيثة حتى إخراج هذا المشروع الاكاديمي إلى أرض الواقع.

حضر الحفل وكيل المحافظة المهندس رشاد الأكحلي والدكتور رياض العقاب نائب رئيس جامعة تعز والدكتور أحمد الرباصي نائب رئيس جامعة تعز لفرع التربة والعميد جميل عقلان قائد القوات الخاصة ومدير مديرية الشمايتين عبد العزيز الشيباني وعدد من مدراء العموم والقيادات العسكرية والامنية والشيخ العزي نعمان وعدد من الوجهات الاجتماعية.

 

من / نضال فارع