لحج .. طور الباحة تحصد مركزين في مفاضلة المواد الأولمبية

لحج (عدن الغد ) صلاح بن غالب

قال مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية طور الباحة م/ لحج إن نتائج المفاضلة الأولمبية في مادتي الرياضيات والفيزياء والتي ينظمها المكتب العربي لدول الخليج العربي ويسابق فيها طلاب وطالبات مدارس الثانوية على مستوى محافظة لحج ومن ثم على مستوى الجمهورية كانت نتائجها مشرفة بالنسبة لتربية . طورالباحة.

وأوضح مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري : أن تربية طورالباحة من خلال مشاركتنا في مسابقة هذا العام استطعنا حصد مركزين اثنين على مستوى المحافظة  ، بل نافسنا على المركز الأول على مستوى المحافظة وكان من نصيب إحدى طالبات المديرية والحمد لله .

وأضاف أن المركز الأول في مادة الرياضيات فازت به الطالبة زُبيدة صفوان سيف عبدالكريم ، بينما حصدت الطالبة رغد نبيل أحمد سعد المركز الثاني احتياط في مادة الفيزياء وهما من طالبات مدرسة خديجة للبنات بطور الباحة .

وأشاد الجعفري :  بالنجاح والتفوق الذي حققتهما الطالبتين  وتشريف تربية طور الباحة بهذا النجاح المثالي .

في السياق ذاته بارك المدير العام لمديرية طور الباحة عبدالرقيب البكيري فوز الطالبتين زُبيدة ورغد في تمثيلهما المديرية في المنافسة وحصولهم على مقعدين على مستوى المحافظة.

وقال البكيري في تبريكاته إن فوز الطالبتين اليوم يعد تاجاً على روؤسنا جميعاً سواءً في قيادة السلطة المحلية بالمديرية أو قيادة التربية بالمديرية ممثلةً بمديرها الشاب عفيف الجعفري .

وأضاف البكيري كنت أتمنى أن أكون حاضراً  في هذه الفعالية لكنني حالياً في رحلة علاجية خارج الوطن .

وأكد البكيري أن قيادة السلطة المحلية بطورالباحة ستظل الركيزة الأولى في دعم الحقل التربوي وتشجيع كل المتفوقين والمتفوقات من طلبة المديرية ليتمكنوا من مواصلة مشوارهم العلمي وتنمية قدراتهم الإبداعية والعلمية في مستقبلهم الواعد .حد تعبيره .