آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:56ص

أخبار المحافظات


محافظ شبوة يشدد على تفعيل عمل الإجهزة القضائية بالمحافظة وسرعة البت في قضايا المواطنين 

الأحد - 16 يناير 2022 - 07:07 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يشدد على تفعيل عمل الإجهزة القضائية بالمحافظة وسرعة البت في قضايا المواطنين 

شبوة ((عدن الغد)) خاص

شدد محافظ محافظة شبوة عوض بن محمد الوزير العولقي على أهمية وضرورة تفعيل عمل إجهزة القضاء والنيابة في محافظة شبوة والاضطلاع بدورهما في سرعة تحريك وانجاز قضايا المواطنين المتراكمة داخل المحاكم والنيابات .

جاء ذلك خلال ترؤسه لقاء موسعا ظم قيادات ومسئولي الإجهزة القضائية بالمحافظة والمديريات،بحضور رئيس محكمة الإستئناف بالمحافظة القاضي / خالد البغدادي، ورئيس نيابة  الإستئناف القاضي / صالح احمد فرج  ونائب مدير امن المحافظة العميد / احمد ناصر الأحول .
ولفت المحافظ العولقي الى ان عمل الإجهزة القضائية ونزاهته يعد العمود المحوري والأساسي في إستتباب الأمن والأستقرار داخل المجتمع اذا ما كان دوره فاعل من خلال سرعة النظر في قضايا المتنازعين والبت فيها دون تاخير  ، مؤكداً في سياق كلمته على ضرور إحترام الحقوق والحريات ، داعيا في الوقت نفسه الى إغلاق اية سجون خاج إطار القانون داخل المحافظة .

هذا وقد استعرضا القاضي خالد البغدادي والقاضي صالح المذحجي طبيعة سير العمل القضائي بالمحافظة والصعوبات التي تواجهه ،مشيرين الى اهم احتياجات ومتطلبات الأجهزة  القضائية من تجهيزات وكوادر  .
فيما نوه نائب مدير امن المحافظة العميد احمد نلصر الاحوال الى بدء الشروع في اعداد وتكوين الشرطة القضائية بالمحافظة والتي ستتولى الحماية لرجال القضاء وتنفيذ احكامه وحماية منشآته  .