تدشين القافلة الطبية الإغاثية العلاجية لأطفال اليمن بلحج

(عدن الغد) خاص :


تحت رعاية الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل و معالي اللواء الركن أحمد عبدالله علي تركي محافظ محافظة لحج وإشرف الدكتور عارف عياش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بلحج دُشن بمستشفى ابن خلدون العام بلحج القافلة الطبية الإغاثية العاجلة لأطفال اليمن ، بدعم من جمعية الصفا الإنسانية في دولة الكويت تنفيذ مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسة أعمالي التنموية الخيرية - بمرحلته السابعة .

وتهدف هذه القافلة التي ستستمر  لمدة خمسه ايام للحد من انتشار الحميات الفيروسية والشوكية وسوء التغذية للاطفال دون 15 عاماً.

وتشمل الخدمات التي تقدمها القافلة على معاينة وفحوصات مخبرية وصرف الادوية المجانية ،بمشاركة اخصائيين وطاقم تمريضي ومختبري من المستشفى.

وخلال التدشين اوضح "الأستاذ عبدالله محمد الصهيبي رئيس مؤسسة أعمالي ممثل مؤسسة اليتامى الخيرية" مستشفى ابن خلدون مستشفى رائد متخصص في كثير من المجالات وخصوصاً مجال الأطفال الذي يحتاج إلى كثير من الدعم ، متأملاً ان تكون هذه القافلة دعوة لأهل الخير في دولة الكويت الشقيق لبذل المزيد من الدعم والعطاء لأهل اليمن ، معرباً عن شكره الجزيل للأخ وزير الشؤون الاجتماعية والعمل و محافظ محافظة لحج لمساندتهم للقافلة .

وقال "الأستاذ عمر مقبل علي الصماتي مستشار محافظ محافظة لحج للشؤون المنظمات ومدير وحده النازحين " ان تدشين القافلة الطبية العلاجية لمحافظة لحج سيسهم في تخفيف تكاليف العلاج والعبء على كاهل المواطن.

ومن جانبه قال "الدكتور رشيد محمود ناصر البكري مستشار محافظ محافظة لحج للشؤون الصحية "نظراً للنشاط الذي توليه الصحة المهنية من اهتمام بالقطاع الصحي ممثلة بمحافظ محافظة لحج ومكتب الصحة العامة بلحج وإدارة المستشفى على جلب أكبر قدر من المنظمات الناشطة في حقوق الانسان والخدمة الانسانية كمستشفى مركزي يعد نقطة وصل واسعة لتقديم الخدمات الصحية .

واعرب " الدكتور جلال محمد سالم السقاف مدير عام مستشفى ابن خلدون العام " عن شكره الجزيل والعميق للداعمين و المنفذين ،  مشدداً على الايدي لبذل المزيد من القوافل الطبية المجانية.

حضر التدشين أ/ عدنان سعيد علي باجول مدير عام الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ود/ رشيد محمود ناصر البكري مستشار محافظ محافظة لحج للشؤون الصحية .