آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


الأمان لرعاية الكفيفات تدشن مشروع "بها يبصرون" الأول في حضرموت لطلاب الثانويات

الأحد - 16 يناير 2022 - 03:20 م بتوقيت عدن

الأمان لرعاية الكفيفات تدشن مشروع "بها يبصرون" الأول في حضرموت لطلاب الثانويات

سيئون(عدن الغد)خاص.

دشن اليوم بثانوية الأديب الصبان للبنين بمديرية سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، مشروع "بها يبصرون" الذي تنفذه جمعية الأمان للكفيفات بالشراكة مع مستشفى بن زيلع الحديث.

ويستهدف المشروع (1432) طالباً من طلاب الثانوية من فحص مجاني للعيون وصرف النظرات لمن يعانون من قلة النظر إلى جانب إجراء العمليات المناسبة بتمويل من فاعلة خير من دولة الكويت الشقيقة.

وأشاد المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور "عبدالله باجهام"، خلال تدشين المشروع، بالعمل الجاد والخيري لجمعية الأمان لرعاية الكفيفات ودورها النوعي والاهتمام بالطلاب في ظل الظروف الحالية التي تستدعي تدخل جميع المنظمات لخدمة المجتمع المحلي .

بدوره أعرب مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ "خالد بلفاس"، عن شكره وتقديره لتدخلات جمعية الكفيفات في التعليم العام، مؤكداً مساندته لجميع الأدوار الخيرية التي تهدف إلى توعية الطلاب والاهتمام بهم لأجل تحصيلهم العلمي .

في حين، استعرضت المدير التنفيذي لجمعة الأمان الأستاذة "خولة منصور: المراحل العملية التي سيشملها المشروع لثانويتي الصبان وباكثير في مجالات تصحيح النظر والفحص وصرف النظرات مجاناً ، إلى جانب إجراء عمليات طبية مجانية وكذا إحياء الجانب التوعوي من خلال تنفيذ المحاضرات التوعوية في الطابور الصباحي والقاعات الدراسية حول أمراض العيون والوقاية منها.

وكان المدير العام لمستشفى بن زيلع الحديث وإخصائي العيون الدكتور "صالح بن زيلع" قد لفت إلى أهمية الحفاظ على النظر وتجنب كل ما هو ضار لها، موضحاً خلال محاضرة توعوية للطلاب ،بحضور مدير الثانوية الأستاذ "غالب الهدار"، جملة من أمراض العيون وسبل الوقاية منها.

هذا وجرى افتتاح العيادة الخاصة بعمليات الفحص والمعاينة بمبنى الثانوية والتي ستعمل على فحص شامل لكافة الطلاب والتي ستستمر لعدة أيام ..