آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:55م

مجتمع مدني


حضرموت..مكافحة المخدرات بالساحل تنفذ محاضرة توعوية عن المخدرات وأضرارها

السبت - 15 يناير 2022 - 07:48 م بتوقيت عدن

حضرموت..مكافحة المخدرات بالساحل تنفذ محاضرة توعوية عن المخدرات وأضرارها

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

نفذت إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، صباح اليوم، في مدينة المكلا، محاضرة توعوية عن المخدرات وأضرارها وأساليب مكافحتها، وذلك بمعسكر قيادة لواء الشرطة العسكرية، التابع للمنطقة العسكرية الثانية.

حيث قدم المحاضرة نائب رئيس إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، الملازم أول وضاح عمر بازومح، وشارك بها عدد من منتسبي اللواء.

وتناولت المحاضرة جُملة من المحاور الرئيسية؛ كالتعريف بأنواع المخدرات، والمخاطر الصحية والاجتماعية المترتبة على تعاطيها، كذلك طرق وأساليب مكافحتها، عبر الكشف عن طرق تهريبها الشائعة، والعلامات والدلائل التي تظهر على المروجين أو المتعاطين لها.

كما استعرض الملازم أول "بازومح" النصوص والمواد القانونية، وما تحمله من عقوبات وجزاءات لتعاطي المخدرات وترويجها أو الإتجار بها، أو حتى توفير الأماكن التي يتم فيها تعاطي المخدرات.

إضافة إلى طرق كتابة محاضر الضبط الخاصة بحيازة المواد المخدرة، كيف يُمكن التعامل مع من يتم ضبط أية مواد مخدرة معه.

وخلال المحاضرة؛ تم عرض عينات من المواد المخدرة بمختلف أنواعها، على المشاركين، حتى يتمكنوا من تمييزها والتفريق بين أنواعها المتداولة بين المتعاطين والمروجين.

كما تم كذلك النزول على بعض المواقع والنقاط التابعة للواء الشرطة العسكرية بالمدينة، وتقديم لهم بعض التثقيف والتوعية بالمخدرات وأضرارها وأساليب مكافحتها.