صدور مجموعة قصصة جديدة بعنوان «رُقَيَّة» للكاتب اليمني المهاجر رمزي القحطاني

عدن (( عدن الغد)) خاص:

 


القاهرة - خاص:
صدرت حديثاً عن دار «البشير للثقافة والعلوم والنشر» بالعاصمة المصرية القاهرة، مجموعة قصصية جديدة بعنوان «رُقَيَّة»، للكاتب اليمني رمزي محمد القحطاني، وهي المجموعة الأولى للكاتب المهاجر في العاصمة الألمانية برلين.

وتضمنت المجموعة عدد «17» نصاً، أو قصة، موزعة على «100» صفحة من القطع المتوسط، تناول فيها الكاتب العديد من المشكلات والظواهر السياسية والاجتماعية والامنية التي تشهدها الساحة اليمنية، وذلك باسلوب سردي ممتع وشيق، ولغة رصينة تأسر الالباب.

المجموعة، وفقًا للناشر، تمثل نزهة تأخذك في عالم خيالي، في كل قصة فيه يسرح الفكر حاملاً حقيبة من الافتراضات اللامتناهية، فيختار من كل بستان زهرة، فإذا ما ارتحل من عالم شخصية حلَّ في أخرى.

ويضيف الناشر: مجموعة قصصية أمعن فيها الكاتب بين حل وترحال، بين خاطرة وأقصوصة، رامزاً باسم رقية لتكون رمزاً لفتاة اقترضها من عالم اللاوجود، ليمتع القارئ في رحلة قصيرة مختلفة الأهواء، متميزة الانتقاء.

رمزي القحطاني: كاتبٌ يمنيٌّ من مواليد: 9 سبتمبر 1986م بمديرية عتمة - محافظة ذمار، مهاجر عن وطنه منذ العام 2011م، ويقيم حاليا في العاصمة الالمانية برلين، كالطائرٍ يحلّق بقلبهِ ومشاعرهِ وفكره في مجتمعهِ الأصيل «اليمن السعيد» وبخلجاتٍ مترقبةٍ يرصد الماضي بأحرفه، ويعيش الحاضر وينظر للمستقبل القريب، ليرَى وطنهُ مفعماً بكلِّ معاني الحبِّ والحريّةِ والأملِ ورُقيةِ عملٍ أدبيٍّ بامتياز.

ومن المقرر ان تعرض المجموعة ضمن اصدارات «دار البشير للثقافة والعلوم والنشر» وذلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب المزمع افتتاحه في 26 يناير الجاري.