نائلة نصر .. نجومية العمق والتاريخ

كتب - خالد هيثم

في بعض المواعيد التي تجمعني بها ، ودون الحديث إليها ، تشعر بأنها روح وكاريزما رياضية ، تجيد منح تواجدها الشيء الملائم الذي يمنح نجوميتها ، شكل وهوية في رواق الموعد وحيث الجميع ومنتسبي رياضة عدن على وجه التحديد.
قبل شهور من الآن منحت فرصة خاصة ، حينما استضافتها لتكون محتوى برنامجي الإذاعي " روح رياضية" على أثير إذاعة هنا عدن ، يومه أدركت كثير من التفاصيل ذات الصلة بروح شخصيتها وكيف تمنح حديثها الثقافة المهمة لتحقق هدف الحديث وتذهب به ليكون رد مقنع يعتمد مخزون جميل أروع ما فيه البساطة.
هي طبعا " النجمة" نائلة نصر" التي قدمت للرياضة في عدن مشوار جميل وطويل في سنوات ماضية ، تجاوز الحدود وحط الرحال في الفضاء العربي بعدد من الميداليات في لعبة تنس الطاولة.
قبل أيام كنت أنوي الذهاب الى ختام بطولة الطاولة للسيدات والفتيات التي اقيمت في صالة الشهيد علي أسعد مثنى ، إلا أن العارض الصحي أبقاني على الفراش ، فغبت عن المشهد وغبت عن مشهد أهم تابعته من خلال الصور ، وهو تكريم نجمات التنس في ذلك الزمن ومن بينهن " نجمة السطور " نائلة نصر.
تتميز نجومية "نائلة نصر" بأنها نجمة المسميات التي ترافق الأحداث بقيمة وتوازن وحضور يندرج في مسارات البساطة التي تعبر عن هوية حقيقة للمقام العالي الذي يذهب إليه الجميع ليتعرف على تفاصيله ، فهي الأيقونة التي تمزج للحوار ما يلزم لتكون في المساجة الأجمل ، وفقا لتلقائية وحضور سلس وسهل ، بمحتوى جميل تكتسيه أخلاق الكبار .
تنتسب "نائلة نصر" إلى حقبة جميلة مع لعبة تنس الطاولة ، حقبة للنجومية والقدرات الخاصة في زمن خاص كنا نعبر في الى ساحات عربية وقارية لتقدم شكل وهوية الرياضة الجنوبية ، بإنجازات مصاحبة للأقراص الملونة التي خطفت فيها "نائلة نصر" الكثير ، لتبقى اسماً في ذاكرة الرياضة التي هي اليوم جزء منها من خلال عضوية اللجنة الأولمبية اليمنية.
ساختصر هذه السطور البسيطة جدا التي كتبت بحبر متواضع .. بسلام خاص لأيقونة رياضة الجنوب الرائعة بحضورها واطلالتها .. تكريمك وتفاصيله التي مرت الى جميع بما قدمته ، لامس فينا كل شيء جميل ، وذهب إلى سنوات العطاء التي لن تنسى .. فلك مني شخصياً وباسم كل رياضة عدن .. الحب والتقدير والدعاء بأن يمدك الله بالصحة والعافية ، لتبقي روح العطاء الساحر في كل مواعيدك .