الهيئة الطبية للصليب الأحمر تسلم المركز الصحي بالوازعية حضانة أطفال

تعز (عدن الغد) خاص

قامت الهيئة الطبية للصليب الأحمر  بتسليم مركز الشقيراء الصحي حضانة طبية خاصة بالأطفال ناقصي الوزن والأطفال المصابين بنقص الأكسجين بعد الولادة .

وتحتوي الحاضنة على الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعمل على توفير درجة حرارة ملائمة للمواليد الذين يحتاجون لدرجة حرارة مختلفة عن درجة حرارة الغرفة. 

وفي هذا الخصوص جرى تدريب كادر متخصص لتفعيل هذه الخدمة من القابلات .

وقال مدير مكتب الصحة في المديرية : إن الحاضنة هذه  سيبدأ العمل بها في الأسبوع المقبل...وبدوره شكر د / ربَّاش الجهة الداعمة لهذه الخدمة...!

طبعاً مثل هذه الخدمة تعتبر خطوة نوعية بالنسبة لـ35 ألف مواطن  تضطرهم عدم توفر الكثير من الخدمات الصحية من هذا النوع في المديرية إلى تجشم عناء السفر وتكاليفة الباهظة خارج المديرية .

والمفارقة أن مثل هذه وغيرها لم تتحقق في عهد وجود الدولة ، ووجدت في زمن الحرب والمنظمات الأنسانية التي حلت محل الدولة التي تفككت وذابت كأن لم تكن يوماً ولو شكلا هنا، تاركةًً المواطن  يواجه مصيره المفتوح على الاحتمالات المقلقة.

صحيح كان مثل هذه الخدمات يجب أن تحدث من سابق كما قال أحد من عانوا مثل هذه الأمور ،لكن دعونا الآن من الأمس فنحن أبناء اليوم يجب أن نرحب بمثل هذه الخطوات ..ونتفاءل بتحقيق احتياجات صحية أخرى على يد مدير الصحة الذي يبدو أنه يبذل الكثير من الجهود ليسابق الزمن  ويحقق مالم يتحقق من قبل في أهم جانب حيوي مرتبط بحياة المواطن وهو جعل المستوصف الريفي واقعاً من لحم ودم ويتنفس على أرض الوازعية.

وهنا نشير إلى أن مدير مكتب الصحة  كان قد زف بشرى اعتماد مستوصف ريفي للمديرية جاري الآن عمل مناقصة للمقاولين عليه ومن ترسي المناقصة عليه سيباشر العمل فيه من هذا العام إن شاء الله. والله الموفق.


من علوي الوازعي