آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-03:28م

أخبار وتقارير


الكشف عن واقعة صادمة.. استيراد أدوية داخل حاويات عادية بعدن

الأربعاء - 12 يناير 2022 - 01:02 م بتوقيت عدن

الكشف عن واقعة صادمة.. استيراد أدوية داخل حاويات عادية بعدن

عدن(عدن الغد)خاص.

كشف قيادي في نقابة عمال ميناء عدن عن واقعة صادمة لاستيراد أدوية داخل حاويات عادية بالعاصمة المؤقتة عدن. 

وقال سهيم سعيد في اتصال هاتفي لـ(عدن الغد) إن "الحاويات التي تقوم بنقل الأدوية من ميناء عدن إلى منطقة التفريغ ليست حاويات ثلاجات ولا تصلح لنقل الأدوية إطلاقاً حد قوله.

وأضاف سهيم أنه من المعروف أن الأدوية الطبية يجب أن تشحن داخل ثلاجات حتى لا تتأثر بحرارة الشمس أثناء شحنها من بلد إلى بلد أخرى.موضحاً أن تكلفة الشحن في حاويات الثلاجات تُعد أغلى من تكلفة الشحن في الحاويات العادية ولذلك يتحايل موردو الأدوية في وسائل الشحن من أجل توفير تكاليف الشحن حتى ولو على حساب حياة المستهلك.

وأردف سهيم قائلاً " يتم تفريغ الأدوية من الحاويات العادية إلى داخل شاحنة تحتوي على حاويات براد من ثمة تخرج من الميناء بشكل طبيعي.

وأشار سهيم إلى أن هذه العملية تتم في ظل غياب موظف الجمارك المكلف بالتواجد داخل محطة الشحن والتفريغ في الميناء حتى يقوم بالتأكد من كل الشروط التي يجب أن تشحن بها الأدوية الطبية.

وطالب سهيم وزارة الصحة العامة والسكان ومدير مكتب الصحة العامة في عدن ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والإسراع في وضع حد لهذه العملية التي قد تشكل كارثة على حياة الكثير من المواطنين.