آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-03:11ص

أخبار عدن


الطوسلي يوجه مكتب الصحة لتشكيل لجنة مراقبة وضبط أسعار الأدوية بدر اسعد

الثلاثاء - 11 يناير 2022 - 04:53 م بتوقيت عدن

الطوسلي يوجه مكتب الصحة لتشكيل لجنة مراقبة وضبط أسعار الأدوية بدر اسعد

عدن(عدن الغد)خاص:

تنفيذاً لتوجيهات محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس وجه المدير العام لمديرية دار سعد الأستاذ رائد محسن ضباب الطوسلي ومدير مكتب الصحة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن الدكتور علي عبدالله صالح بتشكيل لجنة لشن حملة  رقابة وتفتيش على الأدوية الغير مرخصة وضبط أسعار بيع الأدوية في الصيدليات العامة والخاصة  ومدى مطابقتها للتسعيرات المقرة من قبل الهيئة العليا للأدوية. 

وقد نفذ الفريق المكلف من قبل مكتب الصحة في المديرية بمعية رئيس اللجان المجتمعية نزول للصيدليات المتواجدة في أرجاء المديرية وقد تحدثوا مع ملاك الصيدليات واطلعوا على التسعيرات وتم مقارنة التسعيرات الموجودة مع التسعيرات المقرة من قبل الهيئة العليا للأدوية وتم العثور على ٤ صيدليات مخالفة وتم رفع مذكرة  الى الجهات المختصة لتطبيق الإجراءات اللازمة ضدهم. 

واستمع الفريق المكلف ورئيس اللجان المجتمعية من ملاك الصيدليات إلى بعض الشكاوى التي تقدموا بها وهي تلاعب تجار الجملة ووكالات الأدوية في التسعيرات وطالبوا من الجهات المختصة الرقابة وإلزام الشركات والوكالات بالبيع حسب التسعيرة المقررة وعدم التلاعب والعمل بصورة عشوائية.

وأكد الطوسلي باستمرارية هذه الحملة حتى تحقق أهدافها في ضبط الأسعار وفقاً للتسعيرات الجديدة المقرة من قبل الهيئة العليا للأدوية ومن يخالف القوانين سوف تتخذ السلطة المحلية إجراءات رادعة تجاهه وسيتم إغلاق محله ودفع غرامة مالية.

وأضاف الطوسلي أن السلطة المحلية حريصة على حماية المواطنين من اي تلاعب بالأسعار شاكراً الجهود المبذولة من قبل اللجنة المكلفة لضبط الأسعار واللجان المجتمعية.

الجدير بالذكر أن فريق أعضاء اللجنة تشكل من كلا من:

١- أمل محمد راشد مديرة مكتب الصحة دار سعد 

٢-العقيد جلال علي يحيى رئيس اللجان المجتمعية 

٣- الدكتور مختار عبد الوارث رئيس قسم المنشآت الخاصة دار سعد

٤- فرحان أحمد رئيس قسم الصيدلة دار سعد   

٥-الدكتورة نوال سالم مسؤولة رقابة وتفتيش قسم الصيدلة

٦- الدكتور أيمن السنمي ممثل السلطة المحلية