مدير عام صيرة لـ "عدن الغد" : كريتر مدينة أثرية تاريخية، وليست بحاجة إلى مشاريع ذات حلول ترقيعية !!

عدن (عدن الغد) خاص

لقاء/مشتاق عبدالرزاق
تصوير/وائل حمدي

 

أكد الدكتور/محمود نجيب بن جرادي، مدير عام مديريةصيرة، أن( كريتر مدينة أثرية تاريخية قديمة، وهي ليست بحاجة إلى مشاريع ذات حلول ترقيعية، وإنما إلى مشاريع ذات أهمية كبيرة ومعالجات جذرية بهدف إعادة الروح لها لتسعيد مكانتها وعراقتها.،لذا نحن -كجهة تتفيذية بالمُديرية وأتينا كي نستفيد ونتعلم - مُلتزمون تماماً بتنفيذ مشاريع ذات مواصفات فنية عالية، وإنجازها بالمواعيد الزمنية المُتفق عليها، بتنسيق وإشراف المختصين والمهندسين والخبراء من أبناء عدن) !!
جاء ذلك في سياق لقاء قصير أجرته معه صحيفة "عدن الغد" وتركّز على أهم المشاريع التي تشهدها مديرية صيرة حالياً، وأضاف مأمور صيرة قائلاً : في الحقيقة بدأنا العمل بتنفيذ مشاريع البُنية التحتية من رأس الهرم، وفي المناطق الأكثر تضرراً واحتياجاً في القطيع، جبل وشعب العيدروس، السوق المركزي وما حوله، والزعفران وغيرها، وإسمح لي - أخي مشتاق - أن اذكر لك هذه المشاريع:
- مشروع تصريف مياه الأمطار والسيول من الصهاريج وحتى السوق المركزي ، بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية، مشروع الأشغال العامة، بتكلفة إجمالية قدرها 200 ألف دولار ، ولم يتبقَ سوى أسبوعين، وسوف نُعلن عن افتتاح هذا المشروع إن شاء الله.
- مشروع تصريف مياه الأمطار والسيول في حي المرسابة في متطقة القطيع، بدعم من مدير منظمة Habbitates ،الدكتور/ محمد عيدروس ، مساحة هذا المشروع متران ونصف مربع، والعمل جارٍ على قدم وساق، لوضع خرسانات اسمنتية اسطوانية،ويمتد المشروع مت مصلحة الهجرة والجوازات إلى منطقة صيرة.

- مشروع بناء خزان مياه جبل العيدروس،مساحة الخزان 300 متر مربع، وتمً تركيب الخزان في حوش مستشفى الشعب،بعد موافقة كريمة من الأستاذ/أحمد حامد لملس،محافظ عدن..وهذا المشروع يُنفذّه مشروع الأشغال العامة،مُمثلاً بمديرها المهندس/ محسن علوي، وأقولها صراحةً بأن هذا المشروع مشروع استراتيجي، وقد بدأت مجموعة هائل سعيد أنعم، مشكورةً بوضع مضخات المياه، كما أن الأستاذ/ عدنان الكاف، يُقدًم لنا كافة أنواع الدعم، لكن ينبغي أن تكون هناك وقفة جادة من المؤسسة العامة للمياه لدعم مشروعنا هذا، ونحن لم نطلب سوى أن يأتي مهندسوها وعُمالها ليقوموا بتركيب الأنابيب!!

- مشروع تحسين جولة الفل، المُمول من الاتحاد الأوروبي بالشراكة من مع منظمة اليونيسكو ويتضمن هذا المشروع إعادة تأهيل الجولة وبناء استراحة من أحواض خرسانية تحتوي على كراسي وأشجار ، وللعلم اشركنا شباب وأبناء عدن للعمل في هذا المشروع تحت شعار "النقد مقابل العمل".

واختتم الدكتور / بن جرادي ، حديثه عن المشاريع وقال: أيضاً نقوم حالياً بتنفيذ مشاريع رصف الشوارع بالأحجار ، وهي كالتالي:
- شارع حسن علي، شارع العسقلاني وجبل سينما الأهلية، وتُنفّذ من قِبل شركة شوبه للمقاولات، بتمويل من مشروع الأشغال العامة، مُقاول المشروع: المهندس/سالم اليافعي.

- شارع نوح وما جاوره، مروراً إلى مسجد الأميني، بمساحة بلغت 480 متر مربع، بتنفيذ المهندس/شهاب عبدالرحيم.. وجنباً إلى جنب هذه المشاريع نقوم حالياً بأعمال تجديد شبكات الإنارة بالطريق الرابط لشارع المتحف الوطني وحتى صهاريج الطويلة، وفي منطقة شعب العيدروس وحتى مقبرة القطيع.
جدير بالذكر أنه مرًت فترة 6 شهور فقط منذُ تحمًلهِ كرسي القيادة في مديرية صيرة.