آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-01:35م

أخبار المحافظات


جمعية "بناء" الخيرية تفتتح معرض المنتجات الخاصة بمشتقات الألبان في مدينة التربة بتعز

الجمعة - 07 يناير 2022 - 10:24 م بتوقيت عدن

جمعية "بناء" الخيرية تفتتح معرض المنتجات الخاصة بمشتقات الألبان في مدينة التربة بتعز

تعز(عدن الغد)خاص:

افتتحت BCFHD المعرض الخاص بمنتجات مشتقات الألبان في مدينة التربة بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز بحضور الأستاذ عبدالعزيز الشيباني مدير المديرية رئيس المجلس المحلي والدكتور عبدالكريم شمسان رئيس الجمعية.

وفي فعالية الافتتاح أعرب الأستاذ عبدالعزيز الشيباني عن سعادته بافتتاح المعرض، مؤكداً أهمية سعي المنظمات لتحويل الأسر الضعيفة إلى أسر منتجة ، 
وقدم شكره إلى الجهة الممولة للمشروع والممثلة في منظمة  (FAO) وجمعية بناء الجهة المنفذة  على الجهود التي يبذلونها في هذا المجال.

الدكتور عبدالكريم شمسان رئيس الجمعية أوضح أن جمعية بناء تولي مثل هذه المشاريع التنموية أهمية كبيرة لما لها من أثر مستدام على الأسر الفقيرة  من حيث التدريب والتمكين وتحسين سبل العيش .

مشيراً إلى أن الجمعية لديها سجل حافل من الإنجازات في مجال التدريب والتمكين والتنمية المستدامة وهي مستمرة في تنفيذ برامج ومشاريع أخرى في قطاعات ومجالات متعددة .

الدكتور فيصل الصبري مدير المشروع أشار إلى أن المعرض ياتي بعد اختتام التدريب لـ 242 امراة معيلة خلال 3 أشهر ، ضمن مشروع دعم صمود الأسر الضعيفة في مجال سبل العيش الزراعي والأمن الغذائي في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز

موضحا أن المعرض تضمن أصنافاً من مشتقات الألبان ( جبن أبيض - جبن محرق - جبنة حلوم - زبادي - سمن - حقين - اللباء - الزبدة).

وقد نال المشروع استحسان زوار المعرض وأسر المستفيدات من المشروع والذين عبروا عن سعادتهم بافتتاح المعرض الذي يحتوي على منتجاتهم من مشتقات الألبان.

حضر الافتتاح : 
- أ/ سلطان الأصبحي مدير مكتب الزراعة بالمديرية .
-أ/ محمد محمود مدير إدارة الخدمات .
- أ/ عبدالملك الربادي ممثل مكتب OCHA في المديرية .
- أ/ سميرة العزعزي ممثلة اتحاد نساء اليمن .
- د/ فيصل الصبري مدير المشروع في الجمعية وفريقه .