آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-01:57م

أخبار المحافظات


أبين .. "مسلم هاندز" تواصل تدخلاتها في المركز الصحي بالكود

الجمعة - 07 يناير 2022 - 05:32 م بتوقيت عدن

أبين .. "مسلم هاندز" تواصل تدخلاتها في المركز الصحي بالكود

أبين(عدن الغد)خاص:

تواصل منظمة "مسلم هاندز" تدخلاتها في مشروع مركز الكود الصحي المرحلة الثالثة ضمن مشروع الصحة.. حيث التقى المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور جمال امذيب ومعه المدير العام لمديرية خنفر ناصر المنصري ومدير مكتب الصحة صلاح بالليل برئيس منظمة مسلم هاندز الأخ عبدالرحمن حسن المحرابي .. وبحث اللقاء مشروع مركز الكود الصحي المرحلة الثالثة المشروع الذي سيعمل على تعزيز النظام الصحي، الذي يعد دائمًا مؤشرًا على قدرة المجتمع على الصمود. نظراً للقصور في توفير الرعاية المهنية للسكان ولا سيما للنساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة.

وأوضح المحرابي أن تدابير المشروع المقترحة ستساهم في تحسين صمود السكان من خلال تعزيز النظام الصحي.
نظرًا لأن المشروع يبني القدرات المادية والنظامية والبشرية للرعاية الصحية، وتم رفد المركز بأطباء أطفال ونساء وتوليد، وسيسهم المشروع في تعزيز القدرات المحلية لتحقيق الاستقرار والتكيف والتحول على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.

وقال المحرابي ان العمل جار على رصف وتشجير ساحة وواجهة المركز الصحي وبصدد استكمال بناء الدور الثاني للمركز لترفيع المركز إلى مستشفى ريفي وإضافة له عدداً من التخصصات الطبية واستقبال المرضى على مدار الـ ٢٤ ساعة.

من جانبه ثمن امذيب تدخلات "مسلم هاندز" في إعادة تأهيل وتشغيل مركز الكود الطبي في أبين وتوفير الأثاث والمعدات الطبية اللازمة والأدوية الأساسية، حتى أصبح يستقبل يوميا مايقارب ٧٥ الى ١٠٠ حالة يوميا، واستفاد منه ما يقارب ١٥٠٠٠ شخصًا من الأنشطة الصحية الأساسية للمركز خلال ٢٠٢١م تمثلت في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة وخدمات التغذية العلاجية وخدمات التطعيم ولقاحات الأوبئة وخدمات الصحة الإنجابية والتوعية والتعليم والإحالة الطارئة إلى المستشفيات العامة.

وأكد امذيب أن المركز يواجه ضغط وإقبال كبير من مرتاديه وبحاجة إلى توسعه واضافات وتطوير وتحويله إلى مستشفى لتغطية احتياجات المجتمع المقيم والنازح.


*من محمد ناصر